اقليم الحوز: العشرات من ساكنة دواوير جماعة أغبار في عداد المنكوبين دون مساعدات جراء الزلزال

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

علمت جريدة أصوات من مصادرها المطلعة، أن  العشرات من ساكنة الدواوير التابعة لتراب جماعة “أغبار” والتي تعد آخر نقطة في إقليم الحوز على الحدود مع إقليم تارودانت، ينتظرون تدخل السلطات لإغاثتهم جراء الزلزال الذي ضرب الإقليم يوم الجمعة المنصرم ، وبلغت قوته سبع درجات على مقياس ريشتر.

 

وقال حقوقيون في اتصال بجريدة “اصوات”، إن ساكنة دواوير “أوزمارن”، “امليل”، “إغرم”، “تاوريرت”، “إمسيوي”، “أكادير”، “تويالين”، “إكيسان”، “بويدران”، “المكايات”، “أمندار”، “أوزريت”، “أدوز”، “إيكَ”،”إنرغي”، “أنتيس”، “تنمرت”، “أستكار” و”بوغزير”، أصبحوا في عداد المفقودين بفعل الانهيارات التي تعرضت لها منازلهم جراء الزلزال.

وأكد المتصلون، أن ساكنة الدواوير المتضررة وجدوا أنفسهم مجبرين على العيش في العراء وبين الحقول بدون مأكل ولا أغطية أو خيام لإيوائهم، وطالب المتضررون السلطات من أجل التدخل لإغاثتهم.

يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فيه أسر ضحايا زلزال الحوز  بدوار “دار العين” بتراب جماعة تمصلوحت نداء إلى السلطات المعنية،  مطالبين إياههم بتسليم جثت أطفالهم.

وكانت السلطات قد أعلنت أن عملية إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب، مساء يوم الجمعة المنصرم إقليم الحوز، والذي بلغت قوته سبعة درجات على مقياس ريشتر، انطلقت مباشرة بعد وقوع هذه الهزة التي شعرت بها العديد من مدن المملكة.

وعلم في عين المكان أنه تم في مستودع الوقاية المدنية بالعرجات (سلا)، تعبئة سبع شاحنات محملة بالأغطية وأسرة المخيمات ومعدات الإضاءة، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن إلى سكان المناطق المنكوبة.

وعمل فريق من عناصر الوقاية المدنية، في الساعات الأولى من صباح امس السبت، وبسرعة فائقة، على تحميل الشاحنات من أجل إيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن إلى السكان المتضررين من الزلزال. 

التعليقات مغلقة.