تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية والمسيرات واللقاءات بمحافظة إب اليمنية بمناسبة قدوم  المولد النبوي الشريف

اليمن/ تقرير/ حميد الطاهري

تتواصل في محافظة إب، وسط اليمن، الفعاليات الخطابية والثقافية المقامة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظمّت جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية بمحافظة إب تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي الفعالية التي تمت بحضور رئيس جامعة إب، الدكتور نصر الحجيلي، أكد وكيل المحافظة، عبد الفتاح غلاب، أن الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق يجسد ارتباط اليمنيين برسالته ونهجه القويم.

 

ولفت إلى أن اليمنيين نالوا منذ القدم شرف الاحتفاء برسول الله يوم ناصروه، واليوم يثبتون حبهم واقتدائهم برسول الله وحرصهم على الاحتفاء بذكرى مولده.

 

وشدد على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية، بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.

 

بدوره أوضح رئيس جامعة القرآن، الدكتور فضل زيد في كلمة الجامعة أن الهدف من إحياء الذكرى هو الاقتداء بالرسول الأعظم واتباع الرسالة التي تشرف بحملها إلى البشرية جمعاء لتظل تعاليم وشريعة الإسلام حية متجددة لكل زمان ومكان.

 

وحث على جعل ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للتزود بقيم الرسول والانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهجه عليه الصلاة والسلام.

 

فيما أشار نائب مدير مكتب الإرشاد، هشام وجيه الدين، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الارتباط برسول الله، والاقتداء بنهجه وقيمه ومبادئه والتزود منها وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يروج لها أعداء الأمة.

 

ولفت إلى أن ما نعيشه اليوم من عزة وكرامة هو بسبب تولينا لله ورسوله وآل بيته، وأن الشكر العملي لهذه النعمة تتمثل في الصمود في جبهات الشرف والبطولة وفي جبهات العلم والمعرفة.

 

احتفال اليمن بالمولد النبوي الشريف (1)
احتفال اليمن بالمولد النبوي الشريف (1)

 

مديرية العدين تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 في مديرية العدين ناقش لقاء تربوي موسع  برئاسة وكيل المحافظة، عبد الفتاح غلاب استعدادات مكتب التربية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وخلال اللقاء أكد الوكيل، غلاب، أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة الرسول الكريم استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال صورة مشرّفة لأبناء اليمن قاطبة تليق بمكانة وعظمة النبي في قلوبهم ووجدانهم.

 

وتطرق إلى دور اليمنيين في الاحتفال برسول الله، كونهم أول من نظم الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه إلى المدينة المنورة من خلال ترديدهم أنشودة “طلع البدر علينا”.

 

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد الغزالي، دلالات ومعاني فضل الله ورحمته في مفهومها الشامل والواسع، وأهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة، امتثالاً لأوامر الله.

 

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية وإظهار صورة معبّرة تليق بعظمة النبي الكريم، مشيدا بدور القيادات التربوية ومدراء المدارس في المشاركة في الفعاليات.

 

حضر اللقاء مدير عام مديرية العدين، عباس فايع.

 

مديرية حبيش تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 وفي مديرية حبيش دُشنت اليوم فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم بفعالية خطابية.

 

وخلال الفعالية أكد مدير عام المديرية، محمد الفرح، على أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية وتجسيدها في الحياة قولاً وعملاً، مستعرضا المحطات التي خاضها اليمنيون في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.

 

وأشار إلى أن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية تكمن في العودة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

 

فيما أوضح نائب مدير التربية بالمحافظة، محمد المتوكل، أن الاحتفال بمولد المصطفى، صلى الله عليه وآله وسلم، هو احتفاء بنبي الأمة وسيرته العطرة ومنهجه، والتمسك بأخلاقه وصفاته، والسير على نهجه، وتجسيد مبادئه قولا وعملا.

 

وحث الجميع إلى تزيين الشوارع والمنشآت والمنازل، لإيصال رسالة إلى العالم تعرف بالمكانة الرفيعة التي يحتلها رسول الله، صلى الله عليه وآله وسلم، في قلوب اليمنيين.

 

احتفال اليمن بالمولد النبوي الشريف (2)
احتفال اليمن بالمولد النبوي الشريف (2)

 

 مديرية السياني تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق متصل وبمحافظة إب، وسط اليمن، شهدت مديرية السياني بمحافظة إب، اليوم، مسيرة طلابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

شارك في المسير مئات الطلاب من عدد من المدارس في المديرية، حاملين الشارات والرايات المعبرة عن المناسبة والمعبرة عن حبهم للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وخلال المسير الذي تم بحضور عضو مجلس الشورى، محمد النوعة، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، أوضح مدير المديرية، علي النوعة، أن هذا المسير الكرنفالي الطلابي، الذي تشهده المديرية لأول مرة لما لهذه المناسبة من مكانة في قلوب ووجدان الصغار قبل الكبار، مشيرا إلى أن العديد من المدارس كانت حريصة على المشاركة، وكانت هناك مدارس أخرى تريد المشاركة في هذا الكرنفال ولكن لم تتح لها هذا العام، وهذا ليس بغريب فهذه المناسبة لها قدسية كبيرة مستمدة من عظمة ومكانة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله .

 

وأوضح أن مديرية السياني تعيش هذه الأيام حراكا ونشاطا واسعا رسميا وشعبيا وفي كل المناطق والقرى والعزل، احتفاءً بالمولد النبوي الشريف .

 

مديرية السبرة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 في مديرية السبرة، أقيمت وقفة شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وتأكيدا على استمرار مواجهة التدخل والتواجد الأجنبي في هذا البلد .

 

وندد المشاركون في الوقفة بالتواجد الأمريكي في المياه الإقليمية اليمنية على سواحل البحر الأحمر، مؤكدين في بيان وقفتهم أن ذكرى المولد النبوي تعزز من حالة السخط والمواجهة للأعداء وهي محطة للعودة إلى القيم والشجاعة التي كان عليها الرسول الأعظم وبأسه الشديد في مواجهة الأعداء .

 

وعبر المشاركون في الوقفة عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم لهذه الأمة التي قائدها محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، أعظم قائد عرفه التاريخ وأراد لها العزة والكرامة والسيادة على مختلف الشعوب والأمة.

 

مديرية يريم تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في سياق متصل وبمحافظة إب اليمنية، نظمت اليوم مكاتب المسالخ واللحوم ومكتب الصناعة والتجارة ومكتب النقل بمديرية يريم محافظة اب، وسط اليمن، فعالية ذكرى مولد النبي الأعظم للعام 1445ه.. تحت شعار “كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور”.

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى، الشيخ محمد علي التويتي، ومستشار المحافظة، محمد راجح العراسي، ومدير عام الوحدة الزراعية، يحيى الرميشي، ومدير عام المديريو، محمد حمود الدرواني، والأستاذ حسان القحطاني والأستاذ عبد الفتاح الخاشه، مدير المسالخ، والأستاذ عبد العزيز سموم، مدير النقل، والأستاذ صخر الشاهري، مدير الصناعة والتجارة، والعقيد عبد الرحيم الدرواني، مدير الأمن، والمجاهد أبو علي الجبلي، مسؤول الإشراف الاجتماعي بالمديرية، أبرز محمد الدرواني في كلمته مكانة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين، مؤكداً أن الاحتفال بالمولد النبوي، دليل على محبة الرسول الأعظم، والحرص على الاقتداء به قولاً وعملاً.

 

فيما أكد عبد العزيز سموم، مدير النقل على أهمية المناسبة في التذكير بالقيم والآداب النبوية خاصة فيما يتعلق بتلمس أحوال الضعفاء وتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

 

وفي الفعالية التي تخللتها كلمات وقصيدة شعرية والمشاركات مؤكدة على التحولات التي حدثت بميلاد النبي الخاتم وتحطم زمن الذل والخضوع والخنوع، وأهمية التمسك بالنهج المحمدي للتغلب على التحديات الماثلة التي تواجه الأمة.

 

ودعت الكلمات ‘إلى حشد الهمم والمشاركة الفاعلة في الذكرى النبوية بالساحة المركزية بمديرية يريم. 

 

وقد عرفت الفعالية حضور مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والجهات الامنية والعسكرية وعددا من الوجاهات والشخصيات والمشائخ والأعيان بمديرية يريم.

التعليقات مغلقة.