6125 عدد التدخلات الطبية التي أنجزتها وزارة الصحة لإنقاذ ضحايا زلزال الحوز

أصوات: أخبار زلزال الحوز

وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية فقد بلغ عدد المصابين والجرحى جراء زلزال الحوز الذين تكفلت الوزارة بعلاجهم إلى حدود، اليوم الجمعة 15 شتنبر الحالي، 6125 حالة.

 

وفي تفصيل لطبيعة التدخلات المنجزة فقد أوضحت الوزارة أنها شملت 873 حالة إصابة بجروح خطيرة، و 3438 حالة إصابة بجروح طفيفة.

وأضاف نفس المصدر أن عدد المصابين المتواجدين حاليا بالمستشفيات يقدر بـ 476 حالة، ضمنها 81 حالة تتواجد في أقسام العناية المركزة، فيما بلغ عدد المتعافين 4986 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه قد تم تخصيص ما مجموعه 2461 سريرا على مستوى المراكز والمؤسسات الاستشفائية بالجهات المتضررة لاستقبال مصابي الزلزال، كما تمت تعبئة أكثر من 500 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

على صعيد العنصر البشري أفاد نفس البلاغ أنه قد تمت تعبئة موارد بشرية طبية وتقنية وإدارية بالمؤسسات الصحية، والأدوية والمستلزمات الطبية، وسيارات الإسعاف، فضلا عن تجهيز وحدات صحية متنقلة لخدمات القرب لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب.

أما على صعيد التدخلات ووفقا لذات المصدر، فقد عبأت الوزارة 1268 طبيبا عاما واختصاصيا، و1733 ممرضا وممرضة، كما تم تخصيص أكثر من 300 طن من الأدوية، كما وفرت المستلزمات الطبية والاستعجالية اللازمة بمختلف المناطق المتضررة من الزلزال، الذي ضرب المغرب، يومه الجمعة.

التعليقات مغلقة.