تارودانت: القوات المسلحة الملكية تواصل عمليات التدخل لتخفيف معاناة الساكنة المتضررة

أصوات: زلزال الحوز

واصلت القوات المسلحة الملكية، أمس السبت، عملية توزيع الحصص المخصصة لإيواء ساكنة جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت، والتي تعرضت منازلها للضرر جراء الهزة الأرضية التي ضرب المنطقة مؤخرا.

 

عملية تأتي في سياق الجهود المبذولة لتقديم الدعم للأشخاص المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم من المملكة المغربية، والتي تهدف إلى تلبية أحد الاحتياجات الملحة للساكنة في هذا الظرف العصيب، التي هدمت دورهم أو أصيبت بتصدعات كبيرة، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية.

 

يشار إلى أنه وعلى إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وبتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقامت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، مستشفى طبي جراحي ميداني بجماعة تافنكولت بإقليم تارودانت.

 

مستشفى ميداني تجندت لتقديم خدماته فرق طبية مكونة من أطباء وممريضين ومساعدين اجتماعيين تابعين للقوات المسلحة، لينضاف إلى المستشفى الميداني المقام بمنطقة أسني بإقليم الحوز.

 

كل هاته الجهود تنذرج في سياق الجهوذ الرسمية المبذولة من قبل مختلف الفعاليات المساهمة في عمليات الإنقاذ والتخفيف من معاناة ضحايا زلزال الحوز الذي أودى بحياة 2900 قتيل ومئات الجرحى والعديد من الأسر التي أصبحت في وضعية تشرذ.

التعليقات مغلقة.