فعاليات ولقاءات موسعه بمحافظة إب اليمنية تهييئا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

اليمن /تقرير /حميد الطاهري 

تتواصل الفعاليات واللقاءات الموسعة بمحافظة إب، وسط اليمن، لتفعيل الدور المجتمعي في المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

حيث عقد اليوم في محافظة إب لقاء موسع برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح ورئيس اللجنة الرئاسية مستشار المجلس السياسي الأعلى، محمد مفتاح، والذي ضم اللجنة الرئاسية للمولد النبوي الشريف واللجان المركزية بالمحافظة والفرعية بالمديريات تحت شعار “محمد رسول الله، أعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ”.

 

وتدارس الاجتماع الذي ضم مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعضوا اللجنة الرئيسية نائب وزير الأشغال محمد الذاري ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة دور اللجان المركزية والفرعية في الحشد للفعالية الكبرى التي ستقام في ال12 من ربيع الأول ابتهاجا بهذه الذكرى العظيمة.

 

وفي اللقاء أكد محافظ إب، عبد الواحد صلاح على دور اللجان المكلفة للحشد للفعالية المركزية للساحات المعتمدة في المحافظة، مشددا على ضرورة العمل وفق الخطة المرسومة لهذه الاحتفالية بميلاد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وعلى آله.

 

 واعتبر أن إحياء هذه الذكرى يؤكد للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار ما زالوا على عهدهم وولائهم لله ورسوله وأعلام الهدى، مؤكدا تفاعل أبناء المحافظة مع كافة أنشطة فعاليات المولد النبوي بما يؤكد الارتباط بالرسول اﻷعظم.

 

من جانبه استعرض رئيس اللجنة الرئاسية، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى أدوار اليمنيين في مؤازرة رسول الله في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية، لافتا إلى أهمية تجسيد قيم وأخلاق وصفات النبي الخاتم والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.

 

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد النور والضياء رسالة للعالم بحب وتوقير سول الله وإغاظة للأعداء، مستشهدا بالعمل الإرهابي الذي وقع في المركز الثقافي قبل سنوات وراح ضحيته العشرات من المواطنين الأبرياء خلال فعالية للاحتفاء بميلاد المصطفى صلوات الله عليه وعلى أله.

 

وتطرق إلى مناقب أبناء المحافظة ودورهم في ترسيخ قيم ومثل الهوية الإيمانية ومساندتهم للجهود المبذولة للانتصار للوطن ومجابهة قوى العدوان وأدواتهم الرخيصة.

 

بدوره أوضح مشرف عام المحافظة أن إحياء هذه المناسبة يعكس مستوى التلاحم والاصطفاف وتعزيز الارتباط بنبي الأمة، مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة العطرة يجسد تمسك الشعب اليمني الصامد بالنهج القويم الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

حضر اللقاء مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وأعضاء اللجان المركزية والفرعية.

 

احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

 

وفي سياق متصل بمحافظة إب اليمنية، دشن اللواء عبد الواحد صلاح، محافظ  محافظة إب، اليوم، فعاليات وأنشطة مهرجان الرسول الأعظم، للإبداع والمسابقات الإنشادية والشعرية والمهارات الإبداعية والفلكلور الشعبي، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف. 

 

يهدف المهرجان الذي ينظمه مكتب اﻹرشاد والحج والعمرة بالمحافظة ويستمر لمدة أسبوع، إلى إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم، وسيرته العطرة من خلال فعاليات ثقافية وفنية وإبداعية متنوعة، وفقرات من التراث الشعبي.

 

وشهدت فعالية التدشين بحضور رئيس اللجنة الرئاسية، مستشار رئيس المجلس السياسي اﻷعلى، العلامة محمد مفتاح، ومشرف إب، يحيى اليوسفي، وعضوا اللجنة نائب وزير اﻷشغال، المهندس محمد الذاري، ووكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، وعضو مجلس الشورى، نبيل الحبيشي، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد ، ورئيس جامعة إب، الدكتور نصر الحجيلي، إلقاء العديد من القصائد الشعرية والموشحات الدينية والمقطوعات اﻹنشادية لفرقة الإنشاد بمدرسة شهيد القرآن، إضافة إلى تقديم رقصات شعبية ابتهاجا بالمناسبة وتكريماً لرسول البشرية وسيدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم. 

 

وخلال الفعالية التي تمت بحضور وكيلا المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، وقاسم المساوى، ونائب رئيس جامعة إب، الدكتور عبد الله الفلاحي، وأمين عام الجامعة، عبد الملك السقاف، وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وشخصيات اجتماعية، كرم المحافظ صلاح، الشبل مجاد القادري بمبلغ مالي تشجيعا له على تميزه في إلقاء قصيده شعرية في مدح الرسول الأعظم.

 

احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (2)
احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (2)

 

وفي سياق متصل بمحافظة إب خرجت في وقت متأخر من مساء أمس مسيرة لعشرات من ناقلات النفط الضوئية التي جابت شوارع مركز المحافظة ابتهاجا بقدوم ذكرى مولد المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

 

وفي المسيرة التي حضرها وكيلا المحافظة، حارث المليكي وقاسم المساوى، أوضح مدير فرع شركة النفط بالمحافظة، محمد الاشرم، أن هذه المسيرة الكبيرة تأتي في ظل اهتمام تفاعل قيادة الشركة مع ذكرى المولد الشريف، مؤكدا أن هذه الناقلات التي جابت شوارع مركز المحافظة متوجه إلى الحديدة للمشاركة في المسيرة الكبرى للناقلات المزينة من مختلف المحافظات الحرة.

 

ولفت إلى أن هذه المسيرة للناقلات جزء يسير من مظاهر الابتهاج والاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة التي ارتبطت برسولنا وقائدنا وقدوتنا صلوات الله عليه وعلى آله. 

 

حضر المسيرة نائب قائد محور إب، العميد ماجد العياني ونائب مدير أمن المحافظة، العميد حميد الرازحي، ومدير عام مكتب الإعلام، عبد الباسط النوعة، ومدير شرطة مرور إب، العقيد خالد أنعم.

التعليقات مغلقة.