مؤسسة مصرية رائدة تعتزم ضخ استثمارات هامة بالمغرب

أصوات: أخبار الاقتصاد الوطني

تعتزم مجموعة “بيك الباتروس” للفنادق إحدى أكبر مجموعات السياحية في مصر استثمار 140 مليون دولار في المغرب خلال عامين لزيادة طاقتها الفندقية بنحو 43% إلى 2000 غرفة فندقية.

وفي هذا السياق قال كامل أبو علي، رئيس المجموعة، إنها تدرس توجيه الاستثمارات إلى منطقة أكادير بالمغرب تزامنا مع الرواج السياحي الكبير الذي شهدته المملكة خلال النصف الأول من العام.

وتمتلك “بيك الباتروس” وتدير أكثر من 25 فندقا في مصر بطاقة تزيد عن 14 ألف غرفة في مدن الغردقة، شرم الشيخ، مرسى علم، فضلا عن عدد من الفنادق بالمغرب بطاقة 1400 غرفة.

وحققت الإيرادات السياحية في المغرب زيادة بنحو 69% خلال النصف الأول من هذا العام، إذ وصلت إلى 4.8 مليار دولار، مع زيادة عدد السياح بنحو 91% حيث وصل العدد إلى 6.5 مليون سائح.

يذكر أن قطاع السياحة في المغرب يساهم بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في نزويد الاقتصاد الوطني بالعملات الأجنبية، إلى جانب تحويلات المغتربين والصادرات.

وشهد القطاع السياحي في المغرب انتعاشا قويا منذ العام الماضي مع تعافي القطاع من تبعات جائحة كورونا، مع تخصيص الحكومة دعما لقطاع السياحة بحوالي ملياري درهم العام الماضي للخروج من تبعات الجائحة.

وتعتمد الحكومة مند مارس الماضي خارطة طريق جديدة للقطاع حتى عام 2026 بميزانية 6.1 مليار درهم لزيادة عدد السياح من 11 مليونا العام الماضي إلى 17.5 مليون مع حلول 2026.

التعليقات مغلقة.