التايلاند: تسليط الضوء ببانكوك على الريادة المغربية بإفريقيا

بانكوك  –  أبرز سفير المغرب بالتايلاند، عبد الرحيم الرحالي، الريادة المغربية بافريقيا، وذلك خلال ندوة نظمت ببانكوك حول فرص التجارة والاستثمار بالقارة.

وقدم السيد الرحالي خلال الندوة المنظمة في إطار أشغال تظاهرة “ألوان إفريقيا”، التي تنظمها وزارة الشؤون الخارجية التايلاندية، عرضا حول المقاربة الجيواستراتيجية التي اعتمدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي جعل من افريقيا ركيزة أساسية للسياسة الخارجية للمملكة.

وتوقف السفير عند مختلف المشاريع والمبادرات التي قدمها المغرب في إطار التعاون جنوب-جنوب مع البلدان الإفريقية.

كما أبرز الإمكانات الاقتصادية التي يتمتع بها المغرب في مجال الأعمال والاستثمارات، مشيرا في هذا السياق لآفاق النمو الاقتصادي للمملكة، والبيئة الملائمة التي تتيحها للاستثمار في القطاعات الرئيسية، من قبيل صناعة السيارات، والطيران، والفلاحة، والصناعات الغذائية، والطاقات المتجددة، وصناعة الأدوية.

ونظمت تظاهرة “ألوان أفريقيا” من 13 إلى 21 شتنبر الجاري ببانكوك، بشراكة مع السفارات الافريقية المعتمدة ببانكوك، وهي سفارات المغرب، وجنوب إفريقيا، ومصر، وكينيا، وليبيا، ونيجيريا.

وتمثل تظاهرة “ألوان افريقيا” فرصة لتعزيز التعاون والتجارة والاستثمار بالتايلاند وإفريقيا، مع اتاحة منصة للتبادل في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات مغلقة.