تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمحافظة إب اليمنية بمناسبة ذكرى المولد الشريف

اليمن / تقرير/ حميد الطاهري 

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية والوقفات في محافظة إب، وسط  اليمن، بمناسبة  ذكرى المولد النبوي الشريف  عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث نظمت مؤسسة المياه في مديرية يريم، محافظة إب، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، عليه أفضل الصلاة  والسلام. 

 

احتفاء مديرية يريم باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى، محمد التويتي، أكد مدير عام المديرية، محمد الدرواني، أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة.

 

وأشار إلى أن اتخاذ هذه المناسبة العظيمة، محطة للتزود بالهدي النبوي أمر هام لتجديد ارتباط الأمة برسولها الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وغرس قيمه وأخلاقه وصفاته في نفوس النشئ والشباب والاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم.

 

فيما تحدث مدير وحدة تمويل المشاريع بالمحافظة، يحي الرميشي، عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي صدع بالحق في وجه الباطل، مُعلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّة من الظلمات إلى النور.

 

بدوره اعتبر مدير فرع مؤسسة المياه بيريم، زيد القشار، ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة هامة للتزود بالهدي الإلهي والنهج المحمدي الأصيل والعودة للقيم والمبادئ الرفيعة السامية، داعيا أبناء المديرية للتحشيد الواسع والحضور المشرف بالفعالية المركزية لأبناء المربع الشمالي محافظة إب.

 

من جانبه تطرق القاضي فايز الخباني في كلمة العلماء إلى محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة وأخلاقه وقيمه ومبادئه العظمية، صلوات الله عليه وآله وسلم. 

 

احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (1)
احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (1)

 

احتفاء مديرية السبرة باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي مديرية السبرة بمحافظة إب نُظمت وقفة شعبية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وجدد المشاركون في الوقفة تمسكهم بنهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على دربه في مقارعة أرباب الكفر وجحافل النفاق المتربصين بالدين والأمة.

 

وأكد المشاركون في بيان وقفتهم أهمية الوقوف مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والفريق المفاوض والتسليم المطلق والتأييد لهم في ما يتخذون من قرارات بخصوص المفاوضات مع تحالف العدوان.

 

وحث المشاركون على ضرورة إحياء ذكرى المولد الشريف بما يليق بمكانته وعظمته صلى الله عليه وآله وسلم، لافتين إلى ما تحمله هذه المناسبة من قيم ومعانٍ ودلالات إيمانية وأخلاقية أحوج ما تكون الأمة اليوم إليها.

 

ودعا بيان الوقفة إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بنبي الرحمة والإنسانية.

 

احتفاء مديرية ذي السفال باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وعلى سياق متصل بمحافظة إب، نظمت الوحدة الاجتماعية ومجلس التلاحم القبلي في مديرية ذي السفال فعالية خطابية ذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هجرية.

 

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة ـ مسؤول الوحدة الاجتماعية، راكان النقيب، أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة؛ تقديراً للنعمة الإلهية؛ ورمزا لأصالة الأمة وهويتها.

 

وأكد أن مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، يمثل نقطة تحول فارقة في حياة البشرية، وميلاد للنور الإلهي الذي كشف الظلمة عن الأمة وأخرجها من براثن الجاهلية والغوغاء إلى نور الحق والهدى. 

 

بدوره تطرق نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة، أمين أبو راس، إلى دور أهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة، مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل محافظاً على دينه وشعائره ومبادئه وقيمه رغم المؤامرات التي تُحاك ضده لفصله عن هويته الإيمانية .

 

فيما حث مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية، أحمد النوعة، على أخذ الدروس والعبر من سيرة وصبر النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، مشيرا إلى أهمية أن تتوج هذه المناسبة بالاحتشاد والخروج المشرف في الفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة في الثاني 12 ربيع الأول.

 

احتفاء مديرية السياني باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

كما نظم مجلس التلاحم القبلي والوحدة الاجتماعية بمديرية السياني، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أكدت الكلمات أهمية وعظمة ومكانة الرسول في وجدان شعبنا وأهمية إنجاح الفعالية المركزية التي تقام في 12 من شهر ربيع الأول المقبل.

 

وأشارت إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست عادية بل هي مناسبة دينية لها دلالات ومعان روحية في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم.

 

ولفتت الكلمات إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست عادية بل مناسبة دينية لها دلالات ومعان روحية في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم.

 

احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (2)
احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف (2)

 

احتفاء مديرية العدين باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

أما في مديرية العدين فقد أقامت الوحدة الاجتماعية بالمديرية فعالية خطابية بهذه الذكرى العظيمة على قلوب أبناء الأمة الإسلامية.

 

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية، عباس فايع، ألقيت العديد من الكلمات التي أكد فيها المتحدثون أن الأعداء يدركون خطورة عودة أبناء هذه الأمة لرسولها وقائدها العظيم صلوات الله عليه وعلى آله الذي أراد لهذه الأمة أن تكون خير أمةٍ أخرجت للناس.

 

وحثت الكلمات على ضرورة أن يحيي أبناء هذه الأمة ذكرى مولد المصطفى بما يجعلهم أكثر ارتباطا به وأكثر اقتداءً وسيراً على منهجه. 

 

و أوضحت الكلمات أن الاحتفاء بذكرى مولده يغيض المنافقين والأعداء ويمثل رسالة قوية لهم بأن أمة محمد مرتبطةٌ بمحمد ولن ينفرط هذا الارتباط حتى قيام الساعة.

 

احتفاء مديرية جبلة باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وعلى سياق متصل بمحافظة إب، نُظمت في عزلتي المكتب والمعشار بمديرية جبلة، اليوم، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية، علي النوعة، ومدير المديرية، محمد المريسي، ألقيت عدد من الكلمات، أكدت في مجملها، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار، مشيرة إلى أن هذه المناسبة تعد أهم المناسبات ولذلك ينبغي إعطاءها حقها من حيث التنظيم ومظاهر الفرح والابتهاج، وترسيخها في وجدان الأجيال تعظيما وحبا واقتداءً برسول الأمة وقائدها صلوات الله عليه وعلى إله وسلم.

 

واعتبرت الكلمات المولد النبوي الشريف محطة تربوية وإيمانية وتعبوية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتأسي به والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم.

 

تخلل الفعالية بحضور مشرف المديرية، سلطان الشاجع، عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية.

 

احتفاء مديريات المربع الذهبي باليمن بذكرى المولد النبوي الشريف

 

إلى ذلك ناقش اللقاء التعبوي الأول لمجلس التلاحم الشعبي القبلي بمديريات المربع الغربي الجهود المجتمعية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية.

 

ركّز اللقاء، بحضور وكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي، عبد الحميد الشاهري، ووكيل المحافظة، جبران باشا، على دور القيادات الرسمية والمجتمعية والمشايخ والوجهاء في التحشيد للمشاركة في إحياء فعاليات المولد والتحشيد للفعالية المركزية.

 

وفي اللقاء، أكد الوكيل الشاهري ضرورة التفاعل الواسع لجعل هذه المناسبة محطة إيمانية لما تحمله من دلالات ورسائل تعكس الارتباط برسول الأمة، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه، وتعزيزا للصمود والقيم والمبادئ التي اتسم بها نبي الإنسانية.

 

واعتبر إحياء هذه الذكرى العظيمة على نطاق واسع خطوة مهمة لتأكيد التمسك بالنبي وإغاضة الأعداء وإفشال مؤامراتهم الرامية لفصل الأمة عن نبيها، معبرا عن حاجة الأمة للاقتداء برسول الله والسير على نهجه والارتباط به للخروج من حالة الاستكانة والتشتت إلى حالة الوحدة والقوة وتوحيد الصفوف ضد الأعداء المتربصين والحاقدين على الإسلام وأهله.

التعليقات مغلقة.