مطلب خاص باعتماد يوم 08 شتنبر من كل سنة، يوما وطنياً للتضامن الوطني، و إطلاقَ مشاريع اجتماعية في المغرب.

تم طرح مطلب خاص باعتماد يوم 08 شتنبر من كل سنة، يوما وطنياً للتضامن الوطني، و إطلاقَ مشاريع اجتماعية في المغرب

في هذا السياق، اقترحت “جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب” اعتماد يوم 08 شتنبر من كل سنة، الذي شهد زلزالا قويا خلف آلاف القتلى والجرحى في الحوز والمناطق المجاورة لها، “يوما سنويا للتضامن الوطني”.

كما اقترحت الجمعية في مراسلة وجهتها إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اعتبار يوم 8 شتنبر من كل سنة “يوما وطنيا لدعم المشاريع الكبرى ذات البعد الاجتماعي، بمشاركة فعلية في اختيارها، وتتبع تنفيذها من تمثيليات المجتمع المدني، وخبراء مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والاستقامة”.

وقالت الجمعية أن “اعتماد يوم 08 شتنبر 2023 يوما سنويا للتضامن الوطني بالمملكة سيساهم، لا محالة، في تحويل هذه الذكرى الأليمة إلى مناسبة للبناء وإعادة الإعمار، علاوة على تدشين العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، تعود بالنفع على جهة أو منطقة معينة، وتعزز الثقة بين الحكومة وهيئات المجتمع المدني في تدبير الأزمات، ثم إذكاء روح التضامن الجماعي للأجيال المستقبلية في رفع تحديات الكوارث”.

هذا، و أكدت “جمعية وسطاء ومستثمري التأمين في المغرب”، بأن “هذا المقترح لقي إشادة واسعة من لدن المجتمع المدني والرأي العام الوطني”، في أفق أن تحظى هذه المبادرة باهتمام الحكومة كذلك.

 

التعليقات مغلقة.