الفتح يحقق تعادلا بطعم الهزيمة على أرضية ملعبه أمام اتحاد العاصمة الجزائرية

أصوات: أخبار فريق الفتح الرباطي

حقق فريق الفتح الرباطي تعادلا إيجابيا بطعم الهزيمة أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم السبت، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على أرضية الأمير مولاي الحسن بالرباط، ليتأجل حسم المرور لدور المجموعات حتى لقاء العودة بالجزائر.

 

ونجح الفريق الرباطي في تفادي الهزيمة أمام بطل النسخة الماضية. 

خلال الجولة الأولى ضغط الفتح الرباطي على مرمى الاتحاد لإدراك هدف السبق، وبدت أولى علامات هذا الضغط في الدقيقة الخامسة إلا أن كرة بلال الودغيري علت المرمى بسنتيمترات قليلة.

لكن الفريق الجزائري سرعان ما عاد في اللقاء، وفرض ضغطا متقدما عاليا على لاعبي الفتح الرباطي، واغلقوا جميع المنافذ أمام مهاجمي الفتح، لتظل الكرة متمركزة في وسط المبدان في ظل غياب الحلول والنجاعة الهجومية.

وخلال الدقائق الأخيرة من نهاية الجولة نجح اتحاد العاصمة في افتتاح باب التهديف في الدقيقة الأخيرة من خلال رأسية زين الدين بلعيد، فيما أهدر مهاجم الفتح الرباطي، أيوب نناح، فرصة استغلال فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع، بعدما سدد كرة قريبة من المرمى إلى خارج الملعب.

خلال الجولة الثانية أحدث مدرب الفتح تغييرا على مستوى وسط الميدان بإخراج مروان العز وإشراك حمزة هنوري لإعطاء مزعة وفعالية هجومية أكثر.

وضغط فريق الفتح لإحراز هدف التعادل إلا أن كل المحاولات فشلت في إصابة المرمى، كما أن مهاجمي الفتح تفننوا في إهذار الفرص السانحة للتسجيل فيما ركن الجزائريون للخلف للدفاع عن هدف التقدم. 

غياب الفعالية الهجومية جعلت مدرب الفتح، جمال السلامي، يقوم بتغييرين، حيث أدخل مهدي قرناص مكان أمين لمسن في الدقيقة الـ71 وأمين عزري مكان حميد أحداد، في الدقيقة الـ79.

تغييرات أعطت أكلها عن طريق النيجيري جيمس أجاكو، الذي أودع الكرة في الشباك بسهولة مدركا التعادل.

واستمر ضغط الفتح الرباطي حتى إنهاء الحكم الليبي محمد المبروك اللقاء يالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق، “1-1″، ليبقى الحل مؤجلا حتى لقاء العودة بالجزائر للحسم في هوية المتأهل إلى دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية نهاية الأسبوع المقبل بالجزائر.

التعليقات مغلقة.