الجزائر تسحب ملف ترشحها لاحتضان كأس أفريقيا 2025، وحظوظ المغرب لنيل شرف التنظيم في ارتفاع

كشفت مصادر إعلامية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أبلغ الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن انسحابه من سباق الترشح لإحتضان بطولة كأس أفريقيا 2025 و 2027.

وأكدت ذات المصادر أن البلدين الذين تقدما بملفيهما لاحتضان البطولة هما المغرب بالنسبة لنسخة 2025 والسينغال لنسخة 2027.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن المغرب ستجه نحو حسم تنظيم البطولة الافريقية نسخة 2025، فيما ترتفع حظوظ السينغال للظفر بتنظيم كاس أفريقيا 2027، بسبب ضعف الملف الثلاثي كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وبخصوص انسحاب الجزائر، أكدت المصادر سالفة الذكر أنها انسحبت بشكل شبه رسمي من سباق تنظيم النسختين بسبب ضعف ملفها خاصة الإيواء والنقل بعد نسخة الشان الذي كشف عن وضعية مزرية للفنادق ووسائل النقل ورداءة وضعية الملاعب.

ويأتي هذت التراجع الجزائري عن المنافسة قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الفائزين، والذي سيعرف حضور وفد رسمي مغربي يترأسه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

و ذكرت نفس المصادر أن المغرب قدم أقوى ملف لاحتضان كأس أفريقيا 2025، واقترح توفير 24 ملعبا تدريبيا ما يعني أن كل دولة مشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2025 سيكون لها ملعب تدريب خاص بها، كما تضمن الملف المغربي توفير ملعب خاص لتداريب الحكام.

هذا، ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن مكان إقامة نسختي كأس أمم أفريقيا لـ2025 و2027، يوم غد الأربعاء 27 شتنبر الجاري، خلال اجتماع مكتبه التنفيذي في القاهرة، حيث تتنافس مجموعة من الدول على استضافة المسابقة القارية، وهي المغرب ونيجيريا وبنين في ملف مشترك، وذلك بعد سحب تنظيم نسخة 2025 من غينيا، بسبب التأخر في أعمال بناء الملاعب.

التعليقات مغلقة.