الرباط: الجمعية المغربية لمرضى قصور القلب تنظم يوما دراسيا

متابعة/ عبد الإلاه علاني 

بمناسبة اليوم الوطني والعالمي لقصور القلب، وكعادتها، نظمت الجمعية المغربية لمرضى قصور القلب، صباح يوم السبت 23 شتنبر الحالي، يوما دراسيا بقاعة مسرح علال الفاسي بالعاصمة الرباط، تمحور حول مرض قصور القلب، وذلك بحضور مجموعة من الشخصيات في عالم الطب والرياضة.

 

ويعتبر مرض قصور القلب من الأمراض الصامتة، إذ يمكن للمصاب بهذا القصور أن يفقد تدريجيا قدرة القلب للقيام بوظائفه بصفة عادية، حيث تتراجع قدرته على ضخ الدم إما أن يصاب بتلف معين أو يتصلب.

 

وتطرق الدكاترة الأطباء الذين تناوبوا على تنشيط فقرات هذا اليوم الدراسي من خلال إلقاء عدة مداخلات تمحورت حول أسباب مرض قصور القلب، كيفية تشخيصه، وطريقة التعامل مع المصاب به بإتباع حمية غذائية ثم طرق العلاج.

 

وعبّر رئيس الجمعية المغربية لمرضى قصور القلب السيد بوسالم العلمي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، عن سعادته بتنظيم هذا اليوم الدراسي للتحسيس بخطورة هذا المرض، منوّها بالدور الفعّال الذي قام به الدكاترة الأطباء الحاضرين، الذين سخروا تجاربهم العلمية والمهنية لتوعية المواطنين بخطورة هذا المرض .

 

يشار إلى أن هذا اليوم الدراسي نال إعجاب السيد المصطفى أيت جورك، رئيس جمعية قدماء لاعبي فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، الذي كان ضيف شرف، حيث أبدى رغبته في نقل هذه التجربة العلمية لمدينة الجديدة، بهدف توعية المواطنين والمساهمة في سلامتهم الصحية.

التعليقات مغلقة.