نساء الاتحاد الاشتراكي: تعديل مدونة الأسرة ينبغي أن يتم بعيدا عن المزايدات

اعتبرت منظمة النساء الاتحاديات، أن تعديل مدونة الأسرة، لحظة حقوقية فارقة، في مسلسل مراكمة المكتسبات لصالح أفق التنمية البشرية والمساواة الشاملة والإنصاف.

وقالت منظمة النساء الاتحاديات، في بيان لها، إن اللحظة التي تقتضي من الجميع تحمل مسؤولياتهم الوطنية والحقوقية والمواطناتية، عبر الانخراط الفاعل في هذا المشروع الوطني المستعجل، والابتعاد عن المزايدات وكل أشكال احتكار المشترك الوطني.

وأعلنت المنظمة انفتاحها على كل المنظمات النسائية والتعبيرات المدنية الديمقراطية وشبكات النساء البرلمانيات من أجل التنسيق وتبادل الرؤى، وبناء ممكنات ترافع قوي على أرضية الإنصاف والمساواة.

كما أعلنت منظمة النساء الاتحاديات أيضا انخراطها المبدئي بحس حقوقي ونفس وطني في المشاورات التي دعا الملك الآلية المشتركة بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة إلى الانفتاح فيها على المجتمع المدني، فضلا عن المؤسسات الأخرى ذات الصلة.

ودعت نساء الاتحاد الاشتراكي، إلى ”الاحتكام إلى المصلحة الفضلى للنساء، والأسرة عموما، باعتبارها اللبنة الأساسية في بناء مجتمع قوي ومواطنات ومواطنين فاعلين”.

وأكد المنظمة، شروعها منذ خطاب العرش للعام 2022 في عقد مجموعة من لقاء ات الإنصات لمطالب النساء في مدونة منصفة وعادلة لكل مكونات الأسرة، ومنسجمة مع التحولات الاجتماعية التي تعرف مشاركة أكبر للنساء في تحمل التكاليف الأسرية ماديا ومعنويا، تميزت بالجمع بين الصيغتين الترافعية والاقتراحية.

التعليقات مغلقة.