في أول تعليق له بعد الفوز بتنظيم كان 2025 : لقجع يشيد بالمسيرة التنموية للملك محمد السادس، ويتعهد بتنظيم مونديال 2030

صرح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن إجماع القارة الأفريقية بمكتبها التنفيذي على تشريف المملكة بتنظيم كأس أفريقيا للأمم سنة 2025 هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين.

وفي أول تعليق له بعد اختيار المغرب لتنظيم النسخة 35 من نهائيات كأس أفريقيا للأمم لسنة 2025، أوضح لقجع أن شرف تنظيم كأس أفريقيا 2025 “جاء بإجماع أفريقي دون أدنى نقاش و تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم و جزاء حقيقي لشعب يحب كرة القدم و أبهر العالم”.

و أضاف ذات المتحدث في تصريح لقناة الرياضية من القاهرة، التي احتضنت اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف، اليوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، أن “الجميع اليوم يؤمن بأن تنظيم كأس أفريقيا 2025 بالمغرب محطة أولى، والموعد بعد أقل من سنة في المحطة الثانية ليحظى المغرب بشرف بتنظيم كأس العالم مع إسبانيا و البرتغال”.

وخلال استعراضه تفاصيل الملف المغربي في اجتماع اللجنة التنفيذية للكان، تعهد لقجع بـ”تنظيم بطولة آمنة ومريحة في أفضل الظروف وبمعايير دولية، وضمان تجربة فريدة من نوعها للاعبين والمشجعين والضيوف والمشاهدين من مختلف دول العالم”، مشيرا إلى أن “المغرب يتابع تحديث البنيات التحتية لكرة القدم ووضعها رهن إشارة كرة القدم الأفريقية ومشاركة خبرته في تنظيم التظاهرات الكبرى مع بلدان القارة”.

وخلال الاجتماع ذاته، استعرض رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم البنيات التحتية التي تقترحها المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الأبرز في القارة، وخاصة الملاعب التي تفي بمقتضيات وشروط الكونفدرالية الإفريقية والجاهزة بالفعل لاستضافة البطولة بمدن الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس وأكادير ومراكش.

وسجل ذات المتحدث أن “المغرب يتوفر على تجربة غنية في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، ليس فقط في المجال الرياضي ولكن في مختلف المجالات بفضل شبكة متطورة وعصرية من البنيات التحتية”.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اختارت، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025.

وجاء هذا الاختيار خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية، اليوم الأربعاء بالقاهرة، بحضور أعضائها، من ضمنهم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

التعليقات مغلقة.