تونس: الغنوشي يضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله

أصوات: أخبار تونس

دخل زعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، في إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من اليوم الجمعة، احتجاجا على اعتقاله وتنديدا بما وصفه بـ”ملاحقات قضائية غير مسندة ضد المعارضين”.

 

يتزامن الإعلان عن هذا الإضراب تزامنا مع تصاعد الضغوط الممارسة على المعارضة في تونس وللتنديد بما أسماه الغنوشي ب”الانتهاكات التي تستهدفه”.

 

حزب النهضة: الغنوشي يخوض إضرابا عن الطعام رفعا للظلم

 

أوضح حزب النهضة التونسي في بيان أصدره تزامنا مع إضراب أمينه العام عن الطعام أن هذا الإضراب يأتي “دفاعًا عن المطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ورفع الظلم عنهم”.

تصعيد يرتبط باتهامات وجهت للسلطات التونسية بمحاولة إبعاد المعارضين السياسيين عبر طبخ ملفات مليئة بالاتهامات والمزاعم.

يأتي هذا التصعيد متزامنا مع تصاعد الأزمة السياسية التي تعيشها تونس واشتعال حدة التوترات السياسية والاجتماعية التي تعصف بتونس وسط أزمة اقتصادية خانقة تعرفها البلاد.

 

وكانت السلطات التونسية قد اعتقلت زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، البالغ من العمر 81 عاما، في 17 نيسان/أبريل، مع اثنَين من أعضاء المكتب التنفيدي للحزب، بعد مداهمة قوات الشرطة مقرّه المركزي، بتهم تتعلق ب”مساعدة الجهاديين على السفر للقتال في سورية”، و”غسل الأموال فيما يتعلق بحصول منظمات وجمعيات خيرية مرتبطة بالحزب على تمويل أجنبي”.

 

وهو الاعتقال الذي أتى في إطار جملة من الاعتقالات طالت العديد من السياسيين بتهم متنوعة ضمنها “التآمر على أمن الدولة”، “انتهاك المرسوم 54″، الذي اعتبره المجتمع المدني التونسي يشكّل تهديدًا لحرية الصحافة وحرية التعبير.

التعليقات مغلقة.