شعب الإيمان والحكمة يحتفل في ذكرى المولد النبوي الشريف

بقلم الكاتب اليمني / حميد الطاهري

شعب الإيمان والحكمة وخير شعوب الأرض، يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لكونه شعب إيمان وحكمة وصفه رسول اللّه صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا، في اكثرمن”40″ حديثا نبويا، إذ لم يصف أي شعب من شعوب الأرض بما وصف أهل اليمن، كونهم خير أهل الأرض بما لهم من تاريخ عريق عبر العقود الماضية من الزمن.

 

هذا الشعب العظيم الصابر والصامد في وجه العواصف الخارجية، ولكنه لم يركع ولن يرفع الراية البيضاء، لكونه شعب الصمود والانتصارات على غزاة أرضه في الماضي والحاضر، والكل يعرف من هم أهل اليمن، واذا كان هناك من لم يعرفوا ذلك، فعليهم بقراءة تاريخ أهل الإيمان والحكمة وسيعرفون تاريخهم.

 

ها هم أبناء شعب المحبة والأصالة يحتفلون في ذكرى مولد إمام الأمة حبيب القلوب محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وفي هذا اليوم الذي أشرق نور الحق على الكون كله في مولد معلم الأمة، حيث أن هذا اليوم هو يوم نور لكل المسلمين اجمعين، بهذا اليوم جاء الحق وهزم الباطل ويوم إخراج أبناء الشعوب من عهد الجهل والكفر والشرك إلى عهد الحق وهو الدين الاسلامي الحنيف.

 

إن يوم مولد الحبيب المصطفى محمد العدنان عليه أفضل الصلاة والسلام، يوم تاريخي في حياة أبناء الشعوب العربية والإسلامية، فهو اليوم الذي أشرقت فيه السماوات السبع والأرض في مولده عليه أفضل الصلاة والسلام، فهو قائد الأمة وحبيب قلوبنا وهو إمام الأمة، وإن مولده الشريف في هذا اليوم العظيم الذي حمل رسالة رب العرش العظيم وحمل راية الجهاد وانتصر على الكفار والمشركين في العديد من الغزوات، ونشره الدعوة في كافة مشارق الأرض ومغاربها.

 

ها هي الفرحه تعم القلوب والنور مشرقآ على الكون كله في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

في هذا اليوم التاريخي يوم ال12 من ربيع الأول اليوم الذي أشرقت فيه نور العدالة السماوية في مولد حبيب الأمة محمد الصادق الأمين، فإن القيادة السياسية في العاصمة صنعاء، وقيادات السلطات المحلية في المحافظات اليمنية الشمالية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وبمشاركة أبناء الشعب العظيم، شعب التاريخ والحضارة وخير شعوب الأرض، فما أجمل الكلام عن حبيبنا الغالي محمد عليه افضل الصلاة والسلام، حيث تشهد المحافظات اليمنية الشمالية احتفالات في ذكرى المولد النبوي الشريف خلال في كل القري والعزل والمدن، بهذه المناسبة العظيمة.

 

فان القيادة السياسية في العاصمة صنعاء وقيادات المحافظات سوف تقيم فعاليات مركزية خلال اليومين القادمة على مستوي مراكز عواصم المحافظات بهذه المناسبة العظيمة، وبمشاركة قيادات الدولة والسلطات المحلية والتفيذية والقضائية والأمنية، والمكونات السياسية والحزبية، وبمشاركة أبناء وطن العز والشموخ الذي سيظل شامخآ شموخ الجبال مدى الزمن.

 

فإن هذه الذكرى ذكرت أمة حبيب القلوب سيدنا محمد رسول  الله “ص” وأن الاحتفاء بها واجب مقدس، فهي ذكرى قائد الأمة وليست ذكرى ملك أو رئيس، فهي ذكرى سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، والمشاركة في الفعاليات المركزية يا أبناء يمن الإيمان واجب على الجميع، في كل الفعاليات.

 

في ختام مقالتي أتمنى من أبناء محافظة إب السلام والوفاء بمختلف مكوناتهم المختلفة، المشاركة الفاعله في الفعالية المركزية في ذكرى إمام الأمة الذي ستقام في ساحة جامعة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

التعليقات مغلقة.