صُحفي فرنسي يغرق في خطاب العنصرية ويربط انتشار حشرة “البق” في فرنسا بالمهاجرين

ربط الصحافي الفرنس، باسكال برو، ظهور حشرات البق التي غزت بعض المدن الفرنسية وفي مقدمتها العاصمة باريس، ظهور هاته الحشر بالمهاجرين وعدم نظافتهم، في تصريحات عنصرية واستفزازية أثارت ردود فعل استنكرت ما ورد على لسان الصحافي المذكورة، ودعته للتراجع عنها وتقديم الاعتذار.

وعلى خطى ما روج له إعلام النظام العسكري الجزائري، من خطاب عنصري تجاه الشعوب الإفريقية عقب إعلان المملكة المغربية بلدا منظما لكان 2025، خرج صحفي فرنسي يُدعى باسكال برو للإدلاء بتصريحات مستفزة وعنصرية على قناة “CNews”، خلال حلقة برنامج “L’Heure des Pros” الذي بث أول أمس الجمعة 29 شتنبر المنصرم.

وفي هذا السياق، وخلال برنامجه التلفزيوني، تساءل برو عما إذا كان انتشار حشرات “بق الفراش” يرتبط بنظافة المهاجرين، ما أثار انتقادات واسعة.

وعلى إثر هذه التصريحات، التي خلقت جدلا واسعا، تم رفع شكوى ضد برو من قبل بعض البرلمانيين الفرنسيين، إلى الهيئة التنظيمية للاتصالات السمعية والبصرية والرقمية، حيث اعتبروا تصريحاته “عنصرية”.

ومن جهتها، رئيسة الكتلة البرلمانية لحركة “فرنسا الأبية” انتقدت برو بشدة، معتبرة أنه “يفضل الطريق العنصري المختصر”، كما انضم البرلماني أوليفييه فور من حزب “النهضة” إلى الانتقادات.

باسكال برو حاول الدفاع عن نفسه واستشهد ببيان صادر عن الجمعية الوطنية للمساعدة الحدودية للأجانب، الذي أشار إلى انسحاب الجمعية من منطقة الانتظار بمطار رواسي شارل ديغول بسبب وجود بق الفراش.

التعليقات مغلقة.