حقائق أولية عن حريق مبنى الأمن بالإسماعيلية بمصر

أصوات: حريق مصر

ارتباطا بحريق مبنى مديرية الأمن بالإسماعيلية بمصر، أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا، اليوم الاثنين، قالت فيه إنها تلقت في الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين، إخطارا بنشوب حريقٍ مبنى بمديرية أمن الإسماعيلية.

 

وأوضح البيان: أن المعاينة أبانت تفحمٍا بكامل مبنى مديرية الأمن، وأن ألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق وإخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

 

وافاد البيان: أنه قد تم تشكل فريقٌ من النيابة العامة للتحقيق في الواقعة؛ فاضطلع 13 عضوا من أعضاء النيابة بسؤال 33 مصابا، 29 منهم بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، والأربعة الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس، وجار استكمال التحقيقات.

 

مشاهد من حريق مبنى مديرية الأمن بالاسماعيلية بمصر (1)
مشاهد من حريق مبنى مديرية الأمن بالاسماعيلية بمصر (1)

 

وكان حريق قد شب في مقر مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية شمال شرق القاهرة، فجر اليوم الاثنين حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا وطال كل المبنى المكون من عدة طوابق.

 

وأفادت وسائل إعلام مصرية إلى أن جزءا من المبنى قد انهار نتيجة الحريق، وشاركت سيارات إطفاء وطائرات تابعة للجيش في إخماد الحريق.

 

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأظهرت مشاهد فيديو تم نشره الشرارة الأولى للحريق الذي بدأ في الجهة اليمنى من المبنى حيث تصاعدت الأدخنة، ليمتد بعد ذلك لبقية الغرف ويلتهم المبنى بأكمله.

التعليقات مغلقة.