الاقتصاد الأخضر: تسليط الضوء على إفريقيا في ريميني لمعرض “إيكوموندو”

جريدة أصوات: و.م.ع

 ستركز النسخة السادسة والعشرون من المعرض المرجعي في الاقتصاد الأخضر بأوروبا “إيكوموندو”، الذي سيعقد خلال الفترة ما بين 7 و10 نونبر في ريميني (شمال إيطاليا)، على الفرص والحلول التكنولوجية اللازمة لمكافحة أزمة المناخ، خاصة في إفريقيا.

 وذكرت المجموعة الإيطالية للمعارض، في بلاغ لها، أنه ستتم مناقشة العديد من المواضيع خلال هذه النسخة، لاسيما العمليات التكنولوجية لمكافحة تغير المناخ، والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق اقتصاد أزرق حيوي، يكون أكثر دائرية في الحوض المتوسطي، والمجالس العامة لصحة التربة والنمو الأخضر في إفريقيا.

   وسيهدف “منتدى إفريقيا الأخضر”، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة (RES4Africa)، على مقاربة الترابط بين النظام البيئي للمياه والطاقة والغذاء (Nexus Water Energy Food) كجزء لا يتجزأ من برامج التنمية الدولية.

   وأشار البلاغ إلى أن “التحديات المناخية تبرز الحاجة الملحة إلى مناهج وحلول التكنولوجيا الخضراء ذات الصلة”.

   وسيسلط المؤتمر الضوء أيضا على الترابط بين أنظمة الغذاء والمياه والطاقة، مع التركيز على نماذج الأعمال وآليات التمويل القادرة على زيادة الإنتاجية الاقتصادية.

    وسيرأس اللجنة التقنية والعلمية، التي تضم مجموعة من الخبراء الدوليين، البروفيسور فابيو فافا من جامعة بولونيا، بالتعاون مع الشركاء المؤسساتيين والتقنيين الرئيسيين للحدث، بالإضافة إلى مجلس الخبراء الدولي، لاسيما من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمفوضية الأوروبية.

   وخلال هذه التظاهرة، التي تقام بالتعاون مع الوكالة التجارية الإيطالية، ستعرض أكثر من 1500 علامة تجارية في 28 قاعة تشغل كامل مبنى مركز ريميني للمعارض.

التعليقات مغلقة.