الحوز: مجلس ”تمصلوحت” يصادق بالإجماع على نقطتين من جدول أعمال دورته العادية والمعارضة بالمرصاد

السعيد الزوزي

انعقدت، اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر الجاري، على الساعة 10و30 دقيقة صباحا، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية “تمصلوحت” أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، للمجلس الجماعي، برئاسة السيد “قربال عبد الجليل”، وبحضور ممثل السلطة المحلية السيد القائد الاداري لقيادة “تمصلوحت”، السيد ” يوسف الادريسي”.

 

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني،رغم تخلف أربعة عشر عضوا، تلا مدير المصالح بالجماعة الترابية ب“تمصلوحت” النقط المدرجة بالدورة العادية وعرضها للمناقشة.

 

مصادقة المجلس الجماعي ل”تمصلوحت” على نقطتين من مجموع ثلاثة نقاط:

 

وبعد مناقشة النقط الثلاثة المدرجة في جدول أعمال الدورة، تمت المصادقة على اثنتين، ويتعلق الأمر بمشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024، والرسوم المفروضة على شغل الاملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية، فيما النقطة الثالثة البرمجة في جدول أعمال الدورة، والتي تتمحور حول الدراسة والمصادقة على ثمن اقتناء العقار المحدد من طرف لجنة التقويم من أجل إحداث مقر للقاضي المقيم، وبناء دار للثقافة بمركز تمصلوحت، فقد تم تأجيلها لأسباب مجهولة.

وفي تصريح مع أحد المتخلفين من أعضاء المعارضة من مجموع أربعة عشر متخلفا، قال: “بٱن سبب التخلف عن الحضور إلى أعمال الدورة، راجع الى التٱخيرات المقصودة من طرف الرئيس، لعدم اشعار الأعضاء في الاجال المحدد، وهذا مناف للمادة 35 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14”.

وأضاف: “فلا يمكن ان نتصور مجلس ديمقراطي، يؤسس لقيم الحوار والتواصل وتحقيق ديمقراطية تمثيلية قبل الانتقال الى الديمقراطية التشاركية، في غياب نهج تسيير جيد قائم على إشراك ومشاركة جميع ممثلي الساكنة أغلبية ومعارضة، وتزويدهم بجميع الاليات والموارد اللوجيستيكية والوثائق والدعامات، حتى يتسنى لنا تقديم مجموعة من التصورات التنموية والاقتراحات الجادة المبنية على أسس سياسية وعلمية وتقنية تضمن تنزيل برنامج عمل الجماعة بطريقة صحيحة”.

التعليقات مغلقة.