بعد الأسطول البحري المرسل الولايات المتحدة تعزز دعمها لإسرائيل بأسطول ثان

أصوات: طوفان الأقصى

في إطار موقف الانحياز الكلي لإسرائيل، قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتجدة تدرس نشر حاملة طائرات ثانية بالقرب من إسرائيل.

ووفق ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية فإن الولايات المتحدة قد تنشر حاملة طائرات ثانية وهي “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” بالقرب من اسرائيل.

 

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أمرت، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وزارة الدفاع الأميركية مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “يو إس إس جيرالد فورد”، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط وعلى مثنها 5000 بحار وطائرات وطرادات ومدمرات لتكون جاهزة لمساعدة إسرائيل.

وسبق لواشنطن أن حذرت حزب الله من فتح جبهة جديدة مع إسرائيل.

أمريكا تجهز أسطولا بحريا لإنقاد إسرائيل في حالة الغرق (1)
أمريكا تجهز أسطولا بحريا لإنقاد إسرائيل في حالة الغرق (1)

 

 

وكانت حاملة الطائرات ومقرها نورفولك بولاية فيرجينيا موجودة بالفعل في البحر المتوسط، وأجرت الأسبوع الماضي مناورات بحرية مع إيطاليا في البحر الأيوني.

 

 

وتعتبر هاته الحاملة الأحدث والأكثر تقدما في الولايات المتحدة وهذا هو أول انتشار كامل لها.

 

في سياق متصل، وعد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بعدة خطوات لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة لتعزيز جهود الردع الإقليمية.

 

 

وأضاف: “اتخذنا خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 في المنطقة”.

 

 

وأردف قائلا: “ستقوم حكومة الولايات المتحدة بسرعة بتزويد قوات الدفاع الإسرائيلية بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر، وستبدأ الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية بالتحرك اليوم وستصل خلال الأيام المقبلة”.

التعليقات مغلقة.