سفير فلسطين… مواقف المملكة لا غبار عليها

أشاد السفير الفلسطيني بالمغرب جمال الشوبكي ، بـ موقف المملكة المغربية جراء المواجهات العسكرية بين حركة حماس وإسرائيل”، مؤكدا “ثقة الفلسطينيين في جهود الرباط من أجل إخراج موقف عربي موحد حيال الصراع.

وأضاف الشوبكي  أن الاستجابة المغربية كانت سريعة من خلال طلب انعقاد اجتماع طارئ للجامعة العربية على المستوى الوزاري، لإخراج موقف عربي موحد من العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأورد سفير فلسطين بالرباط أن هذا الموقف جاء بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس، ونحن نأمل أن يكون هنالك تحرك سريع لوقف هذا “العدوان”، من خلال توجيه رسائل إلى العالم تظهر اللمة العربية تجاه العدوان الإسرائيلي.

واعتبر الدبلوماسي الفلسطيني أن مواقف الرباط من القضية الفلسطينية لا غبار عليها، وتتجه دائما في إطار حل النزاع بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، وطالما كانت إيجابية ومتقدمة للغاية.

وشدد الشوبكي على أن إسرائيل تقوم حاليا بقصف منازل المدنيين العزل، بدعم غربي واضح، غافلين أن شعبنا يعيش الويلات منذ زمن طويل ومن حقه أن يدافع ويقاوم الاحتلال وأن يحلم بحريته واستقلال أراضيه الحقة.

وانتقد سفير فلسطين سياسة واشنطن تجاه الصراع الحاصل، مبينا أن الولايات المتحدة تقدم كل الدعم العسكري، وترسل مليارات الدولارات وأكبر حاملات الطائرات لقصف شعب فلسطين الذي يعيش تحت الاحتلال؛ وهو أمر غير مقبول، ويتراجع عن القرارات الدولية.

وكشف الدبلوماسي ذاته أن فلسطين لها الثقة في جهود المملكة المغربية، التي ستسارع من جهودها الدبلوماسية في الوقت الحالي. وهذا أمر اعتدناه من الرباط التي طالما قدمت يد المساعدة للشعب الفلسطيني في مختلف الحروب السابقة؛ من خلال إقامة مستشفيات طبية، ومساعدات إنسانية مختلفة.

وطالب الشوبكي بـ ضرورة وجود دعم دولي لشعب فلسطين؛ لأن غزة محاصرة بشكل كامل، عبر وقف الهجوم الإسرائيلي وتقديم مساعدات إنسانية عاجلة، مشيرا إلى أنه فيما يخص الموقف العربي طالما كان واضحا، وربما يكون النقاش حاليا حول الآلية المثالية التي سيتم بها وقف هجوم تل أبيب.

التعليقات مغلقة.