الداخلة: انقطاع الماء الشروب يعيد مطلب البحث عن حلول ناجعة

جريدة أصوات

أثارت النائبة البرلمانية، الرفعة ماء العينين، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، ضمن سؤال كتابي وجهته لوزير التجهيز والماء، موضوع سبل حل إشكالية انقطاع الماء الصالح للشرب بعدد من أحياء مدينة الداخلة.

 

وقالت ماء العينين، إن ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة تعاني من الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب عن منازلها، وذلك دون سابق إشعار.

 

وأوضحت أن عددا من المواطنات والمواطنين تفاجأوا بهذه الانقطاعات، من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤكدة على أن تجمعات سكنية بقيت دون ماء على مدى شهرين تقريبا.

وأشارت إلى أن عددا من الأسر عبرت عن استغرابها واستياءها من الطريقة التي تم بها قطع الماء، دون إشعار مسبق، بما لم يتح الفرصة أمامها من أجل العمل على تخزين وادخار الكميات الضرورية من الماء، حيث تضطر ساكنة عدد من الأحياء إلى جلب الماء من البئر المتواجد بالمنتزه.

وتساءلت البرلمانية حول التدابير التي يتعين على الوزارة اتخاذها، بمعية المؤسسات والهيئات العمومية الأخرى المسؤولة، من أجل الاستجابة لمطالب الساكنة المعنية بالداخلة، وإيجاد حلٍّ ناجع لمشكل انقطاع هذه المادة الحيوية، الماء، وإعطاء الأولوية القصوى لتوفيرها بالنسبة لكافة أحياء مدينة الداخلة.

التعليقات مغلقة.