هبة ملكية…… للزاوية البصيرية في إقليم أزيلال

أشرفت لجنة ملكية،ببني عياط بإقليم أزيلال،على تسليم هبة ملكية إلى شيخ الزاوية البصيرية، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة الملك الراحل الحسن الثاني.

وجرى تسليم هذه الهبة الملكية خلال حفل ديني حضره عامل إقليم أزيلال ورئيس المجلس العلمي ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الترابية لبني عياط ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس قسم الشؤون الداخلية، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية وطلاب الزاوية.

وأضاف أنه بعد استقبال أعضاء اللجنة الملكية بحفاوة وتقدير من طرف شيخ الزاوية والسلطات الإقليمية، أبرز الحاجب الملكي أن هذه اللجنة الملكية تتشرف، بأمر من الملك محمد السادس، بتسليم هبة ملكية كريمة لهذه الزاوية المباركة مخصصة لحملة كتاب الله بمناسبة الذكرى الـ25 لوفاة الملك الراحل الحسن الثاني.

وأكد شيخ الزاوية البصيرية إسماعيل بصير،في كلمة موجزة أمام الحاضرين،على أهمية هذه الهبة المباركة بالنسبة للزاوية ومريديها وطلبتها، معربا عن أمله في أن تبلغ اللجنة الملكية أمير المؤمنين الملك محمد السادس بأن أهل الزاوية عشيرة آل بصير ومن معهم من الطلبة والمريدين متعلقون دائما بأهداب العرش العلوي المجيد، معربين عن خالص شكرهم وامتنانهم العميقين للرعاية الملكية.

وأشار أنه في أجواء مطبوعة بالسكينة والخشوع،تمت،تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم بشكل جماعي من طرف طلاب من الزاوية وبشكل فردي أمام أعضاء اللجنة الملكية، قبل أن يتوجه الجميع إلى مسجد الزاوية البصيرية للإنصات إلى خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها شيخ الزاوية إسماعيل بصير.

ورفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يمد في عمر الملك محمد السادس ويمتعه بموفور الصحة والعافية،وأن يحفظه ويحقق ما يصبو إليه من ازدهار لهذه الأمة،وأن يقر عينه بولي العهد الأمير الحسن،ويشد أزره بشقيقه الأمير رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وتوجه الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما فسيح جنانه.

 

التعليقات مغلقة.