التعاون الإسلامي: اجتماع تحضيري بدكار لأشغال اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية بمشاركة المغرب

جريدة أصوات

 انعقد اليوم الاثنين بدكار اجتماع تحضيري للدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (كومياك) التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي، وذلك بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء من بينهم المغرب.

  وسيترأس الافتتاح الرسمي للحدث، الذي يقام تحت شعار “ما دور الشباب المسلم في تعزيز القيم الإسلامية للسلام والتضامن والتسامح؟” غدا الثلاثاء الرئيس السنغالية ماكي سال.

 وذكرت اللجنة أن شخصيات سنغالية وممثلين عن منظمات دولية أخرى ستشارك في الاجتماع الذي يتواصل على مدى يومين.

  وافتتح بيير فاي، مدير المنظمات الدولية والعولمة في وزارة الخارجية السنغالية، اجتماع كبار المسؤولين الذي سيتميز بانتخاب أعضاء مكتب الدورة الثانية عشرة للجنة كومياك، واعتماد مشروع جدول الأعمال. ومشروع برنامج العمل .

  ويمثل المغرب في هذا الاجتماع السيد رشيد مصطفى، رئيس قسم التعاون بوزارة الثقافة الشباب والتواصل (قطاع الثقافة).

    وسيركز المجتمعون على بحث النقط المدرجة في جدول الأعمال والتداول بشأن مشاريع القرارات فضلا عن اعتماد وثائق الدورة ال 12 للكومياك.

   وسيتم خلال هذا الحدث الذي يتواصل على مدى يومين، مناقشة تقارير أنشطة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأمانة كومياك بشأن الإعلام والثقافة وحوار الحضارات والسياحة والشباب.

  كما سيتم اعتماد التوصيات والقرارات بهدف تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في هذه المجالات الخمسة. ويتطلع المشاركون أيضا إلى إطلاق جائزة دولية للمؤسسات الإعلامية والمهنيين.

   والكومياك هي آلية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، مسؤولة عن الإشراف وتقييم البرامج والمشاريع المتعلقة بالإعلام والثقافة وحوار الحضارات والسياحة والشباب.

 

التعليقات مغلقة.