وقال المنظري إنه “لم يعد في غزة أي مكان آمن جراء الأعمال العدائية”.

وأظهرت مقاطع فيديو، سيارات الإسعاف وهي تنقل الضحايا والمصابين إلى مجمع الشفاء الطبي، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف.

  • ندين بأشد العبارات الهجوم الذي استهدف المستشفى في شمال غزة الليلة الماضية، وأودى بحياة المئات من المرضى والعاملين الصحيين واللاجئين، في هذا المكان الذي يتعبر أحد الأماكن القليلة الآمنة في مثل هذه الظروف، وأوقع كذلك أعداداً أكبر من الجرحى من المدنيين الأبرياء.
  • هذا الهجوم غير المبرر هو عدوان على الإنسانية جمعاء، وتجاوز لكافة المواثيق والأعراف والقوانين المعمول بها، فالضحايا جميعهم من المرضى والمسنين والنساء والأطفال، والكثير منهم من المدنيين الذين فروا من مواقع القصف التماساً لمأوى آمن.
نحو 500 قتيل في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى الأهلي في غزة
  • منظمة الصحة العالمية بوصفها المنظمة الرائدة في مجال الصحة في منظومة الأمم المتحدة تعمل بلا كلل لخدمة الضعفاء وإنقاذ الأرواح وحفظ الصحة وتسعى لجعل العالم مكاناً أكثر أمنا وسلاماً.
  • تناشد المنظمة كافة القيادات الأممية والمهنية وكافة الشركاء للعمل على وضع حد لما يجري، والتدخل الفوري لحماية المدنيين والمرضى والعاملين الصحيين والمنشآت الصحية، ونحتاج لجهود الجميع معنا.
  • المدنيون ليسوا هدفاً، والمرضى ومقدمو الرعاية ليسوا هدفاً، والمنشآت الصحية ليست هدفاً ولا يجوز مطلقاً استهدافهم بالأعمال العدائية.