تنمية بشرية.. المصادقة على مشاريع لدعم الحس المقاولاتي لشباب القنيطرة

جريدة أصوات

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الأربعاء بالقنيطرة، على مشاريع تتعلق بدعم الحس المقاولاتي للشباب، بقيمة مالية إجمالية تناهز 15.535.220,60 درهم.

وجرى ذلك خلال الاجتماع الرابع لأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، الذي ترأسه عامل إقليم القنيطرة، فؤاد محمدي، المخصص لتدارس والمصادقة على مشاريع مقترحة في إطار البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب.

وذكر السيد محمدي، في كلمة بهذه المناسبة، أن من أصل 141 مشروعا التي تمت دراستها والمصادقة عليها أثناء أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، هناك خمسة مشاريع تستلزمها بعض الشروط قصد إتمام مسطرة التمويل، بما فيها مشروع واحد غير قابل للتمويل.

 

وذكر في هذا السياق، بأن عمل اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية يقوم على دراسة مشاريع التمويل منتقاة من طرف مقدمي خدمات مكلفين بالمواكبة التقنية للمشاريع على مستوى منصات الشباب الثلاث المتواجدة داخل النفوذ الترابي لإقليم القنيطرة، قبل عرضها على أنظار اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قصد المصادقة.

 

ودعا الشباب إلى الالتزام والجدية في العمل، موضحا أن مرافق العمالة هي رهن إشارتهم في إطار المواكبة قصد إنجاح هذه المشاريع.

ومن جانبها، استعرضت رئيسة القسم الاجتماعي، ابتسام العيادي، مخرجات اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، مشيرة في هذا السياق، إلى أنه تم قبول تمويل 136 مشروع بدون شروط، بنسبة بنسبة تمويل بلغت 96,45 في المئة.

وأضافت أن هذه المشاريع موزعة حسب الهيئات إلى، مقاول ذاتي وشركة ذات مسؤولية محدودة ذات شريك وحيد، وشركة ذات مسؤولية محدودة، وشركة شخص ذاتي.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بمقر عمالة إقليم القنيطرة بحضور ممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية والشباب الحاملين للمشاريع.

التعليقات مغلقة.