ندوة موضوعاتية بالرباط تناقش “دور الجهة في التنمية الاقتصادية وتحديات النهوض بالاستثمار”

جريدة أصوات

ينظم مجلس المستشارين، غدا الأربعاء بمقر جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ندوة موضوعاتية جهوية حول “دور الجهة في التنمية الاقتصادية وتحديات النهوض بالاستثمار”.

 

 

 وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أن هذه الندوة التي ينظمها المجلس بتنسيق وشراكة مع جهة الرباط-سلا-القنيطرة، تأتي في إطار التحضير  لأشغال الملتقى البرلماني الخامس للجهات المزمع تنظيمه في شهر دجنبر المقبل حول موضوع  “تحرير التنمية عبر المجالات الترابية”، وكذا تنفيذا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين المجلس  وجمعية (جهات المغرب) والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

 

 

 وأوضح البلاغ أنه وقع الاختيار على جهة الرباط-سلا-القنيطرة، كمحطة ثالثة ضمن أربع محطات تحضيريةلملتقى الجهات، من أجل إبراز مكانة وأدوار الجهة كفاعل في التنمية الاقتصادية في ضوء المستجدات التي أتى بها الميثاق الوطني الجديد للاستثمار.

 

 

وستركز أشغال هذه الندوة على محورين اثنين، يتعلق الأول ب “برمجة التنمية الاقتصادية وتحدي الالتقائية مع الاستراتيجيات القطاعية”، فيما يتعلق الثاني ب”تحسين مناخ الأعمال وتعزيز جاذبية وتنافسية الأقاليم والعمالات التابعة للجهة في ضوء الميثاق الوطني الجديد للاستثمار”.

التعليقات مغلقة.