اكسبو دبي… استعدادات سريعة لاستقبال COP28‎

المدني افريني

 

تجري الاستعدادات في مدينة “اكسبو دبي” بوتيرة متسارعة من أجل استقبال العالم ضمن إعمال مؤتمر المناخ “COP28” بدولة الامارات للتأكيد على دورها في التعامل مع القضايا التي تهم العالم.

 

ويتم العمل على عدة خطط بالتعاون مع الفرق المتخصصة من الجهات المعنية المحلية في دبي والجهات الاتحادية من اجل ضمان سهولة نقل الضيوف وسلاسة الدخول الى المنطقة الزرقاء في مدينة “ اكسبو ” بالاضافة الى نقل الزوار والمشاركين الى المنطقة الخضراء.

 

ويشمل موقع هذا الحدث العالمي الدي تستضيفه دولة الامارات خلال الفترة ما بين 30 نونبر الى 12 دجنبر 2023 منطقتين

– منطقة زرقاء : مخصصة للوفود الرسمية
– منطقة خضراء : مفتوحة للجمهور والمنظمات غير الرسمية والمشاركين الاخرين ولاول مرة في دورات مؤتمر المناخ ستكون المنطقة الخضراء مجاورة للمنطقة الزرقاء لتتيح لصناع القرار التفاعل مع الافراد والطلبة والمجتمع المدني.

وفي تصريح للسيدة “هند المهيري ” مدير إدارة المشاريع الخاصة بمدينة اكسبو دبي ان دولة الامارات تسعى الى إلهام المجتمع المحلي والدولي للعمل معا لمواجهة التحديات البيئية والمناخية مضيفة انه قد تم اعداد برامج ومبادرات متنوعة لتكون استضافة المؤتمر متميزة تجسد المساعي لايجاد حلول واقعية لمشاكل الانبعاثات والطاقة والمياه.

 

وأضافت انه حرصا على إيصال رسالة مؤتمر المناخ COP28 ونقل فعاليته العالم فقد تم تجهيز مساحات واماكن مخصصة للاعلام على امتداد الموقع للتصوير واجراء اللقاءات لكلا المنطقتين حيت تم تزويدهما بجميع التقنيات اللازمة من اتصال سريع بالانترنت وخدمات الاستوديوهات التي يمكن استعمالها من طرف الصحفيين الحاصلين على اعتماد رسمي.

التعليقات مغلقة.