تازة: إيداع شخص السجن المحلي من أجل الاحتجاز والاغتصاب

أصوات: محمد حارص

أمر الوكيل العام باستئنافية تازة بإيداع متهم السجن المحلي بعد أن قرر متابعته بتهم تتعلق بالاحتجاز والاغتصاب.

 

المتهم من ذوي السوابق القضائية، وكان قد أحيل، نهاية الأسبوع الماضي، على أنظار النيابة العامة باستئنافية تازة من قبل عناصر الشرطة القضائية بتازة بتهم متعددة، هتك عرض بالعنف والضرب والجرح والاحتجاز والاغتصاب.

 

تجدر الإشارة إلى أن وقائع هاته القضية تعود إلى وسط الأسبوع الماضي بعدما تقدمت سيدة عشرينية، (24 سنة)، إلى مصلحة الشرطة القضائية تفيد بتعرضها للاحتجاز والاغتصاب طيلة ليلة الثلاثاء-الأربعاء من قبل شخص سبق وأن تعرفت عليه مؤخرا عن طريق شقيقتين قاصرتين، ليعمل على استدراجها بواسطة الهاتف إلى سيارته مقدما لها كل الإغراءات للتغرير بها، إلى منطقة خلاء مستفردا بها بعيدا عن أعين الناس ويشرع في تنفيذ جرمه ممارسا عليها فعله الشنيع مرفوقا بالعنف والضرب.

 

المشتكية وفور عرض شكايتها على عناصر الشرطة القضائية وربط الاتصال بالخلية الجهوية لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال، أحيلت على خلية الاستماع والمواكبة للنساء المعنفات بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية للمؤازرة وتقديم الدعم النفسي والطبي.

 

وبالموازاة مع الدعم النفسي والطبي، شرعت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بوضع خطة محبكة للإيقاع بالمتهم، منطلقة من استغلال رقمه الهاتفي والأوصاف المدلى من قبل الضحية، لتتمكن من الإيقاع به وهو في حالة غير طبيعية قد تكون نتيجة سكره البين.

 

بعد مساعدته على استعادة وعيه الطبيعي وفهم السياق الذي من أجله تستضيفه عناصر الشرطة القضائية، فتح محضري الاستماع والإيقاف، حيث أمر الوكيل العام باستئنافية تازة بإيداعه رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تقديمه في حالة اعتقال.

التعليقات مغلقة.