معاناة مغاربة غزة في الخروج من غزة المحاصرة

المدني إبفريني

علمت جريدة أصوات أن عدد المغاربة العالقين في غزة والراغبين في الرحيل الى مصر عبر معبر رفح يقدر بحوالي 576 شخصا، حسب معلومات أوردتها السفارة المغربية برام الله. 

 

ولحدود الساعة يعتبر هذا العدد غير مستقر إذ يزداد ويرتفع بشكل متواصل مع كل اشتداد للقصف على القطاع.

ويطالب العالقون المغاربة وسط القتال الدائر بالرحيل الى مصر عبر معبر رفح، فيما تبرر السلطات بكون التأخير الحاصل في عملية الإجلاء من غزة يعود لوجود عراقيل وصعوبات في المرور، نظرا للضغط الكبير لجميع دول العالم التي ترسل إلى الجهات المصرية والاسرائيلية لوائح بأسماء مواطنيها باستمرار قصد ترحيلهم، الأمر الذي يدفع السلطات الوصية إلى إغلاق المعبر ووقف عملية الترحيل قصد التحقق من هذه اللوائح. 

ولا زالت السفارة المغربية في رام الله في تواصل مستمر مع مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب وسفارة المغرب في مصر قصد تسريع عملية إجلاء مغاربة غزة في أقرب الأوقات الممكنة حسب الوعود المقدمة منهم.

تجدر الإشارة إلى أنه ولحدود الساعة فقد تم إجلاء مغربي واحد إلى مصر نتيجة إصابته إصابة بليغة، حيث تم ترحيله رفقة عائلته، وحالته الصحية الآن مستقرة. 

وكشف مسؤول دبلوماسي مغربي أن السفارة تواجه تحديا جديدا فيما يخص الأزواج المغاربة المتزوجين من فلسطينيات والراغبين في الرحيل، إذ تشدد سلطات المعبر على ضرورة رحيل الأشخاص من جنسيات غير فلسطينية في الظرف الحالي.

التعليقات مغلقة.