الدار البيضاء : إنطلاق أكبر مشروع لتحلية مياه البحر في إفريقيا بمليار دولار‎

لمدني ايفريني
تمكنت تلات شركات من الفوز بصفقة احدات واستغلال اكبر محطة لتحلية مياه البحر بالقارة الافريقية في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء في مشروع تبلغ قيمته 1 مليار دولار . 

ويتكون هذا الثلاثي من مجموعة * افريقيا غاز*  المغربية   وشركة  * رين أف أفريكا * المغربية كذلك ومجموعة * أكسيونا * الاسبانية الشهيرة ببناء اكبر محطة شمسية بالعالم في امريكا .

 

وستمكن  هذه المحطة لتحلية ماء البحر الجهة من زيادة القدرة على التعامل مع التحديات المائية المتزايدة نتيجة لتغير المناخ وقلة التساقطات المطرية في السنوات الاخيرة والتي ترتب عنها انخفاض كبير في مستوى الموارد المائية السطحية .

 

وتواصل المملكة السير بخطوات نابتة في تنفيد سياسة مائية استباقية تعمل على تحقيق التوازن المائي وتلبية حاجيات جميع القطاعات من الماء حتى في الظروف الصعبة وعلى رأسها تشييد السدود التي تشكل الهدف الاساسي لهذه السياسة  نزولا عند متطلبات التحديات المناخية والطبيعية الانية والمستقبلية  وذلك بتعبئة المياه الاعتيادية وغير الاعتيادية التي تهم إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة في سبق المساحات الخضراء وتحلية ماء البحر لسد حاجيات المواطنين من الماء الصالح للشرب  .

التعليقات مغلقة.