أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عمال النظافة المؤقتين بجماعة القصيبة يخوضون وقفة إحتجاجية مطالبين بتسوية أوضاعهم الإجتماعية .

جريدة أصوات

قام عمال النظافة  المؤقتين العرضيين التابعين للجماعة الحضرية القصيبة بوقفة احتجاجية و اضراب عن العمل صباح أمس  الجمعة  أمام مقر المكازة قرب السوق الاسبوعي للمطالبة برفع الضرر و الحيف الذي يمارسه رئيس الجماعة و المجلس المسير.

 

حيث طالبوا خلال الوقفة الاحتجاجية بمجموعو من المطالب اهمها  رفع الضرر المتمثل في التهديدات المتكررة بالطرد التعسفي والتوقيف عن العمل .

 

كما طالبو ايضا بالأجر مقابل العمل كما أشارو ان لا وجود لعمل مجاني دون مقابل , وأكدوا  الى ضرورة تطبيق زيادة  10٪ التي صادقت عليها الحكومة منذ شهر شتنبر 2023 .

 

 

خلال وقفتهم النضالية طالبو أيضا بالتعويض عن الأطفال, والترسيم و الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية خاصة العمال القدماء كما شددوا على الاحترام والتقدير للعمال و عدم احتقارهم .

ومن بين الشروط التي أشارو إليها هي ضرورة توفير  اللباس و البذلة الرسمية للعمل و تسوية التقاعد المتقوب rcar , كما أكدو على صرف رواتب العمال الذين لم يتقاضوا رواتبهم و تم الزامهم على العمل مجانا.

 

وقفات احتجاجية و إضراب سلمي و مسالم نظرا للضرر الصادر عن المجلس الجماعي لمدينة القصيبة الفاشل ، الإحتجاج و الإضراب عن العمل و إنتشار القمامة والازبال في شوارع مدينة القصيبة ، الذي يتحمل مسؤوليته ، الرئيس والمجلس الجماعي لمدينة القصيبة لأنهم يهضمون حقوق العمال يلزمونهم و يجبرونهم على العمل مجانا بدعوى عجز الميزانية .
الحسين عثماني

التعليقات مغلقة.