أمريكا تؤكد موقفها الثابت من قضية الصحراء المغربية

أصوات: أخبار الصحراء المغربية

أكدت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، ومن جديد موقفها الثابت إزاء قضية الصحراء المغربية، مجددة موقفها الداعم للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره حلا “جادا وذا مصداقية وواقعيا”.

 

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الذي قال إن الولايات المتحدة “تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي في الصحراء جادا وذا مصداقية وواقعيا”، وأنجع حل لوضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأوضح ذات المتحدث، خلال لقاء صحافي عقده في واشنطن أن بلاده تدعم “بشكل كامل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة خلال عمله على تكثيف العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة حول الصحراء، من أجل التوصل، دون مزيد من التأخير، إلى حل دائم” للنزاع.

يذكر ان الولايات المتحدة اعترفت عام 2020 بسيادة المغرب الكاملة على مجموع ترابه الوطني وضمنه الصحراء المغربية.

وردا على سؤال متعلق بمدلول الزيارة التي قامت بها، مؤخرا، سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، إلى تندوف، قال ذات المتحدث إن هاته الزيارة تندرج ضمن زيارة نظمتها الأمم المتحدة، والتي ضمت عددا كبيرا من المانحين الدوليين.

وأكد ماثيو ميلر أنه “لم يتم إجراء أي محادثات ثنائية مع البوليساريو خلال هذه الزيارة”.

يأتي هذا التصريح ليدحض ما سبق أن روجت له بعض وسائل الإعلام والتي تحدثت عن لقاءات مزعومة بين السفيرة الأمريكية وقيادات في الجماعة الانفصالية.

التعليقات مغلقة.