المنتخب المغربي يعود بفوز ثمين من قلب دار السلام في مستهل التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

جريدة أصوات

 تمكن المنتخب الوطني المغربي الأول من الفوز في المباراة التانية من تصفيات كأس العالم 2026  على حساب مضيفه منتخب تنزانيا في  دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال الذي  سيقام في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

ونجح المنتخب المغربي رابع مونديال 2022 في فرض سيطرته والتحكم في زمام الأمور  مع صافرة بداية اللقاء الذي جرت اطواره على أرضية الملعب الوطني مكابا،  بدار السلام .

 

وتمكن أسود الأطلس من الحصول على ضربة جزاء في في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول لم يكتب لها النجاح بعد أن أخطأ أشرف حكيمي مرمى تنزانيا، وفي الدقيقة 28 ومن تسديدة مخادع من خارج منطقة الجزاء افتتح حكيم زياش باب التسجيل.

 

وعاد المنتخب الوطني لزيارة مرمى الخصم لكن هذه المرمى بالنيران الصديقة حين سجل بوباكاري موامنييتو في الدقيقة 52 هدف في مرماه.

 

وشهد اللقاء طرد لاعب منتخب تنزانيا نوفاتوس ميروشي في الدقيقة 65.

 

وعن نفس المجموعة فاز منتخب النيجر اليوم على نظيره  الزامبي بهدفين لواحد.

 

وعلى ضوء نتائج الجولة الثانية تصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الخامسة ب3 نقاط من مباراة واحد ويأتي خلفه كل من منتخبات زامبيا والنجير وتنزانيا بنفس عدد النقاط فيما يقبع منتخب الكونغو في قاع الترتيب بصفر نقطة ولعب هو الآخر مباراة واحدة.

 

يشار إلى أن أسود الأطلس يلعبون في المجموعة الخامسة من التصفيات مع زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، فيما انسحب منتخب إريتريا قبل انطلاق المنافسات بأيام قليلة.

التعليقات مغلقة.