سرقة طائر الحبار محمية الإمارات العربية المتحدة يستنفر السلطات بميسور

اوطاط الحاج . محمد الحمراوي

امتد اخطبوط التسيب الأمني الى محمية الحبار للإمارات العربية المتحدة بميسور، واستهدف الإجرام هذه المرة سرقة أصناف من طائر الحبار باستعمال وسائل غير قانونية، حيث ضبط المتهمون متلبسين بجريمتهم في دوار مكورة التابع لقيادة اوطاط الحاج، مستعملين دراجة ثلاثية العجلات في تنقلاتهم، وبعد مجهودات جبارة لعنصر سلطة وأعوان حراسة تابعين للمركز الغابوي بميسور ألقي القبض على المتهمين.

وتبعا للواقعة، تقدم مسؤولي المحمية بشكاية في النازلة الى عدالة المحكمة الإبتدائية بميسور التي أصدرت تعليماتها القضائية بتكليف المركز القضائي للدرك الملكي بسرية ميسور بمباشرة التحقيق تحت إشراف النيابة العامة.

وفي نفس السياق بعد استكمال مسطرة البحث مع المتهمين أحيلوا في حالة اعتقال، حيث قررت النيابة العامة متابعة أربع أضناء، بينما توبع الظنين الخامس بكفالة مالية قدرها 5000 درهم لتوفر الضمانات الكافية للحضور حيث تداول أول ملف للقضية يوم الإثنين الماضي بصك اتهام “السرقة والقنص بوسائل متنوعة والقنص داخل المحمية الدائمة والمشاركة في السرقة واخفاء شيء متحصل عليه من جنحة”.

 

وتعتبر محمية ميسور التي شيدت سنة 2005م على مساحة 40 ألف هكتار أكبر مركز الامارات لتنمية الحياة الفطرية لغاية ادارة الموارد البيئية وحماية الحياة الفطرية.

 

ويتواجد مقناص آخر قرب ضريح الولي الصالح سيدي عيسى بن امعمر بالجماعة القروية تيساف، حيث يقوم أحد الشيوخ الأمراء بزيارته سنويا رفقة وفد هام لفترة لا تتعدى الثلاث أسابيع، وقيامه بجولة صيد على امتداد ما يعرف بمنطقة النجود العليا “الظهراء”.

التعليقات مغلقة.