مصر: إدانة الفنان محمد رمضان بالحبس والحجز على ممتلكاته

أصوات: أخبار مصر

أدانت محكمة جنح مستأنف “الشيخ زايد”، بجنوب الجيزة، الفنان محمد رمضان، وحكمت عليه بالحبس سنة “غيابيا” بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد البنك التجاري الدولي “cib”.

 

 

جاء هذا الحكم متزامنا، وفق ما أورده الفنان محمد رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، مع قيام السلطات بالتحفظ على أمواله.

وفي هذا الشأن قال رمضان، من خلال فيديو نشره عبر حسابة الشخصي، إنه تلقى، اتصالا هاتفيا من موظف في أحد البنوك الخاصة يبلغه بأنه تم التحفظ على أمواله، مؤكدا “أنه هو وماله مِلك بلده وأهل بلده”.

وفيما يتعلق بقضية حجز أموال الفنان محمد رمضان قالت مصادر قضائية لوسائل إعلام مصرية: إن القرار راجع إلى تنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر الحاصل على حكم بالتعويض بقيمة 6 ملايين جنيه، وآخر بـمبلغ 25 مليون جنيه، ارتياطا بإحدي القضايا التي راجت لدى المحكمة خلال شهر أبريل الماضي، وأن أمر التنفيد أحيل على البنك إحدى الجهات القضائية عقب إصدار المحكمة الاقتصادية للبنك التجارى الدولي “cib” حكمها وإصدارها أمرا بالتنفيذ.

وكانت النيابة العامة قد أفادت، في وقت سابق، عبر بيان أصدرته بأنها ليست جهة اختصاص بشأن قرار التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، وأن الأمر متعلق بتنفيذ حكم قضائي.

يشار إلى أن الفنان وسائل إعلام صهيونية كانت قد شنت هجوما عنيفا على الفنان المصري محمد رمضان، بعد دعوته المصريين والعرب للانضمام إلى القتال والدفاع عن قطاع غزة.

 

 

وكان النجم المصري رمضان قد دعا الجيش المصري إلى استخدام أسلحته للدفاع عن غزة قائلا، عبر فيديو نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “لقد تلقيت العديد من الطلبات لنشر شيء ما حتى يُسمع صوتنا.. صوتنا يجب أن يسمعه بلدنا”.

 

 

وأضاف: “بلادنا لديها جيوش وأسلحة، نستمر في شراء الأسلحة والدبابات والطائرات، نتركها تصدأ ونرميها ونشتري المزيد”.

 

 

وصرخ قائلا: “متى سنستخدمها؟ هذا جبن وافتقار إلى الشهامة؛ يقول الناس إننا بحاجة إلى نشر أشياء باللغة الإنجليزية حتى يسمعها الناس، ولكن أين بلدك وجيشك؟!”.

التعليقات مغلقة.