عاجل: الاضرابات تعجل بإعفاءات لكبار المسؤولين والمستشارين بوزارة بنموسى

نور الدين هراوي

وافق شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية، على طلب الإعفاء الذي تقدم به “محمد بنزرهوني”، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر بذات الوزارة.

 

ويعتبر “الزرهوني” من ديناصورات الوزارة إلى جانب الكاتب العام السابق، يوسف بلقاسمي، الذي تمت مكافأته على حصيلته الكارثية في قطاع التعليم من خلال تعيينه على رأس “سونارجيس”.

 

كما يعد “الزرهوني” من أقدم الأطر في وزارة التربية الوطنية، كما أنه لعب دورا كبيرا في أزمة أساتذة التعاقد وتحديدا خلال حكومة البيجيدي.

 

وساهم مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في تنزيل كل الوصفات الفاشلة التي عرفها قطاع التعليم منذ عام 2000، حيث عين في منصبه كمدير للموارد البشرية وتكوين الأطر منذ عام 2018، كما شغل سابقا منصب رئيس قسم التدبير المندمج للتعليم الثانوي بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر منذ عام 2000.

 

ودافع “الزرهوني” عن التذابير التي جاء بها الحبيب المالكي ومن بعده أحمد اخشيشن، كما دافع عن إصلاحات محمد الوفا والخطوات التي قام بها رشيد بلمختار وسعيد أمزازي وشكيب بنموسى، وهي المواقف التي أدت إلى السقوط في منحدر الإضرابات.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد استقالة مستشارة بارزة من ديوان بنموسى، وهي الاستقالة التي تأتي في ظل تصاعد الأزمة مع الأساتذة بعد توالي الإضرابات والاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام الأساسي.

التعليقات مغلقة.