مجموعة الأمل الصحافية: معا لصنع واقع إعلام وحريات جديد مقتول من قبل هياكل قائمة فاقدة للشرعية المهنية

أصوات: قضايا الإعلام والنشر بالمغرب

بسم الله مرساها ومجراها سنبدأ ابتداء من اليوم سلسلة نقاشات حول واقع الإعلام والحريات، والعطالة المفروضة على تقدم المشهد الإعلامي للعب دوره الطبيعي في البناء والتغيير بناء للمغرب الجديد.

 

خطوة تأخدها مجموعة الأمل الصحافية من أجل فتح نقاش مهني حول واقع حال الإعلام والهجوم الكاسح الذي يستهدف الفاعلين في الحقل الإعلامي من تقنيين ومصورين وكافة الإعلاميين من قبل لوبي متسلط على الحقل الإعلامي يسخره لخدمة مصالح براغماتية على حساب مصالح العاملين بالقطاع.

 

ولعل القرار الأخير الصادر عن سلطة فاقدة لشرعية التقرير والمتمثلة في اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، والتي أعطت لنفسها صلاحية أخد قرارات من خارج اختصاصاتها لتسييد منطق القبيلة وأنا ومن بعدي الطوفان على حساب الشأن الإعلامي ومصالح العاملين خير دايا على ذلك.

 

دعوة مفتوحة للجميع لتفكيك واقع حال المشهد الإعلامي والمؤامرات التي تستهدف العاملين فيه، وهو محور الندوة التي ستقام في الموضوع والهادفة إلى وضع الأسس لبناء إعلام قادر وطني وديمقراطي منفتح ومؤمن بالاختلاف بعيد عن البوز والشعبوية والسقوط الذي هي عنوان المرحلة في الواقع الإعلامي القائم، الأمر الذي يتطلب نضال الجميع من أجل تصحيحه وإعادته لسكته الصحيحة والطبيعية المفترضة فيه انطلاقا من منطلقاته وأسس عمله المفترضة.   

التعليقات مغلقة.