الجيش الإسرائيلي: سنهاجم غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية

أصوات: طوفان الأقصى

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن جيش الاحتلال الصهيوني  سيستأنف الهجوم على قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة الموقعة مع حركة “حماس”.

 

 

وقال “هاليفي” وفق ما نقلته عنه هيئة البث الإسرائيلي: “سنعود فور انتهاء وقف إطلاق النار لمهاجمة غزة والمناورة فيها، وسنقوم بتفكيك حماس، وممارسة ضغوط كبيرة جدا لإعادة أكبر عدد ممكن من الأسرى”.

    

وأضاف قائلا: “لقد أنجزنا أمس (الجمعة) الإجراءات الخاصة بعودة المجموعة الأولى من النساء والأطفال الأسرى، أما يوم (السبت)، وبعد ساعات قليلة، فآمل أن تصل الدفعة الثانية”.

تجدر الإشارة إلى أن الهدنة المؤقتة الموقعة قد دخلت حيز التطبيق منذ يومه الجمعة وستستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد.

كما أن اتفاق الهدنة الموقع قد تضمن إطلاق سراح 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الصهيونية، إضافة لإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أفرجت، الجمعة الماضي،  عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، ضمن صفقة لتبادل الأسرى بين حماس والكيان الصهيوني وقعت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

في الجهة المقابلة، أفرجت  حركة المقاومة الفلسطينية عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة إلى 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا ضمن المحتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

التعليقات مغلقة.