وزارة التضامن والإدماج والأسرة تطلق حملة تحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء‎

المداني افريني

أطلقت وزارة التضامن والإدماج والأسرة، أمس الإثنين 27 نونبر الحالي، الحملة التحسيسية الوطنية 21 لوقف العنف ضد النساء والفتيات المنظمة هذه السنة تحت شعار “من أجل بيئة أمنة تحمي النساء والفتيات من العنف”.

 

 

تندرج هذه الحملة التي تنظمها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية في الدانمارك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء الذي يعتبر مناسبة سنوية لمراجعة الجهود المبذواة للقضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات بالوسط الأسري، خاصة فيما يتعلق بالتنشئة الاجتماعية ضمن إطار يعتمد ثقافة المساواة. 

وفي هذا السياق قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي أن الوزارة قامت بتفعيل عدة مراكز للإيواء الاستعجالي للنساء ضحايا العنف، ميرزة أن عدد هاته المراكز بلغ حوالي 105 مركزا خلال عام 2021 موزعة على جميع أقاليم المملكة.

وأضافت أن هاته الخطوة تندرج في إطار تنفيد إعلان مراكش الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب. 

 

 

وبخصوص الجانب القانوني أبرزت الوزيرة أن العنف ضد النساء يعد جريمة يعاقب عليها القانون، ومن الضروري عدم التساهل مع المعتدين وتفعيل المساطر القانونية المتعلقة بالموضوع.

التعليقات مغلقة.