تازة: عامل الإقليم يعقد لقاء مع مدراء المدارس وأولياء التلاميذ بالإقليم على ضوء مخرجات الحوار مع رئيس الحكومة

محمد حارص

ترأس عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، يومه الأربعاء، بمقر العمالة، لقاء تواصليا مع ممثلي جمعيات أمهات والآباء وأولياء التلاميذ، ومديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.

 

 

يأتي هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، في أعقاب الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة يومه الإثنين الماضي مع النقابات الأكثر تمثيلية لقطاع التعليم، لتقاسم مخرجات هذا الاجتماع الهام مع ممثلي جمعيات الأمهات والآباء وأولياء التلاميذ باعتبارها شريكا استراتيجيا بالمنظومة التربوية والتعليمية.

وفي كلمة بالمناسبة قال السيد العامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، إن هذا الاجتماع يأتي في ظل الاجواء الايجابية التي طبعت الحوار الذي جمع النقابات التعليمية مع رئيس الحكومة وبحضور وزيرة المالية والاقتصاد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات والوزير المنتدب في المالية حيث تم الاتفاق على تجميد العمل بالنظام الأساسي الحالي لموظفي التربية الوطنية ومراجعة القضايا والمقتضيات الواردة به.

وقد تم خلاله أيضا إعادة النظر في التعويضات وتحسين الدخل لفائدة جميع الفئات العاملة في قطاع التربية الوطنية، مع إيقاف الاقتطاع من أجور نساء ورجال التعليم المضربين عن العمل، خلال الشهر المقبل.

وأكد المسؤول ذاته، أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة، والتي تنم عن إرادة حقيقية ورغبة أكيدة في المضي قدما في الحوار الجاد والمسؤول، مشددا على أن المرحلة الحالية تقتضي من كل المتدخلين، ومن كل مكونات الأسرة التعليمية، التعاطي بإيجابية مع هذه الوضعية كل من موقعه، والتحلي بالحكمة والرزانة والمصلحة العامة، والابتعاد عن كل ما من شأنه تشنيج الأجواء مما قد يبرز تأثيرات مختلفة.

وشكل اللقاء فرصة كذلك لتوجيه رسالة إلى جمعيات أولياء أمهات التلاميذ والتلميذات للمساهمة من جانبهم في تلطيف الأجواء و وخلق ظروف مواتية تساعد على إيجاد حل لهذا الملف.

التعليقات مغلقة.