رئيس الوزراء الصهيوني: “حماس تحاول قتلنا في كل مكان”

أصوات: طوفان الأقصى

معلقا على عملية إطلاق النار التي وقعت في القدس، قال رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن “حركة حماس تحاول قتلنا في كل مكان”.

وفي هذا السياق قال نتنياهو: “لقد انتهيت للتو من اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بعد وقت قصير من قيام قتلة حماس بقتل إسرائيليين هنا في القدس، وقلت له: هذه هي حماس نفسها.. هذه هي حماس نفسها التي نفذت المجزرة الرهيبة في 7 أكتوبر، نفس حماس التي تحاول قتلنا في كل مكان”.

وأضاف رئيس الوزراء الصهيوني: “قلت له (أي لبلينكن) أقسمنا، وأقسمت أن نقضي على حماس؛ لا شيء سوف يوقفنا…، سنواصل هذه الحرب حتى نحقق الأهداف الثلاثة: إطلاق سراح جميع المختطفين لدينا، والقضاء على حماس بشكل كامل، وضمان ألا تواجه غزة مثل هذا التهديد مرة أخرى”.

وكان حي راموت بمدينة القدس المحتلة مسرحا لعملية إطلاق نار بطولية، اليوم الخميس، قتل على إثرها 3 إسرائيليين وأصيب 11 آخرون بجروح متوسطة وخطيرة.

وكان من ضمن القتلى الحاخام إليمالك فاسرمان، 72 عاما، والذي يشغل منصب عميد المحكمة الحاخامية في أسدود.

وارتباطا بهاته العملية البطولية قال الشاباك الصهيوني إن منفذي عملية إطلاق النار عند مدخل القدس هما شقيقان من بلدة صور باهر شرق المدينة، وهما مراد نمر (38 عاما) وإبراهيم نمر (30 عاما)، وهما متعاطفان مع حركة حماس، وكانا مسجونين سابقا في أحد السجون الإسرائيلية، وفق “واينت”.

وفي سياق متصل بالعملية البطولية، أفادت مصادر إعلامية بأن الشرطة الإسرائيلية قد اقتحمت منزل منفذي الهجوم في القدس وقامت باعتقال عدد من أفراد أسرتهما.

التعليقات مغلقة.