إبادة جماعية لكلاب الشوارع امام مرأى و مسمع تلامذة مدرسة ابتدائية في منطقة بوعرفة

أحمد اموزك 

أقدمت سلطات مدينة بوعرفة على إبادة كلاب الشوارع بطريقة وحشية أمام مرأى ومسمع تلامذة مدرسة ابتدائية بمنطقة “الكراكرات” بحي أبو ظبي.

 

وأفادت مراسلة خاصة توصلت بها جريدة أصوات بطريقة التراسل الفوري “أن السلطات المحلية أقدمت على اعدام جماعي لأكثر من خمسين (50) كلبا بالرصاص الحي”.

هذا المنظر غير اللائق خلق جوا من الهلع والخوف لذى فئة كبيرة من التلاميذ وساكنة المنطقة نظرا للمناظر المروعة والدموية داخل الحي.

وفي هذا السياق قالت إحدى ساكنات منطقة حي أبو ظبي “إن طريقة قتل الكلاب بوحشية، وإحراقها في فضاء عمومي لا يمت بصلة للقيم الإنسانية” .

ودعى أحد الفاعلين الجمعويين بمدينة بوعرفة إلى ضرورة الإنهاء الفوري لقتل كلاب الشوارع، واحترام السلطات قانون حماية الحيوان، والذي يوجب جمع هاته الكلاب الضالة والعمل على تعقيمها و تطعيمها والعناية بها وعلاجها.

كما أن دوريات سابقة صادرة عن وزارة الداخلية سبق لها أن دعت إلى عدم استخدام الأسلحة النارية والمواد السامة للقضاء على الكلاب الضالة، مؤكدة على ضرورة الحد من معاناة هاته الحيوانات ومنع الإساءة إليها، إلا أن السلطات المحلية ببوعرفة عاكست هاته التوجهات الرسمية ولم تعمل على تطبيق مقتضيات ذات الدورية وهو ما يتطلب فتح تحقيق في الموضوع وزجر المخالفين.

التعليقات مغلقة.