توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسستى النيابة العامة بالمغرب وسلطنة عمان

أصوات: أخبار العدالة

بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، وقع الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الإثنين، والمدعي العام بسلطنة عمان، السيد نصر بن خميس الصواعي، الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا مذكرة تفاهم بين المؤسستين تدعبما للعلاقات القائمة بين الجانبين.

 

وهكذا وعقب هاته الزياة وجلسات الحوار التي بوشرت بين الجانبين، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية، والادعاء العام في سلطنة عمان. 

 

توقيع جاء عقب محادثات جمعت الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين في شقيه القضائي والتقني، ومحاربة الفساد وغسيل الأموال، وتمويل الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، وتبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة في كلا البلدين وكيفية تعزيز وتطوير العدالة الجنائية. 

 

وقد مكن هذا اللقاء الجانبين من استعراض التطور الذي عرفته منظومة العدالة ببلادنا، وتقديم نظرة شاملة عن التجربة المغربية المتميزة في هذا الباب، خاصة في الشق المتعلق باستقلالية السلطة القضائية واستقلال النيابة العامة.

 

كما كان فرصة لتقديم معطيات عن التنظيم القضائي، والأوراش التي تعمل رئاسة النيابة العامة على تطويرها، ضمنها ورش التخليق، التحديث، الرقمنة والتكوين وتأهيل الموارد البشرية تحقيقا للنجاعة.

التعليقات مغلقة.