تأكيد من أوطاط الحاج على ضرورة محاربة كافة أشكال العنف ضد النساء 

أوطاط الحاج: محمد الحمراوي  

انسجاما مع الحملة الوطنية لمحاربة العنف ضد النساء المنظمة في دورتها 21، من 25 نونبر 2023م وإلى غاية 10 دجنبر 2023م، نظمت بقاعة الندوات بالمركب الثقافي 02 أكتوبر باوطاط الحاج، أمس الأربعاء 06 دجنبر 2023م، ندوة قانوتية فكرة في موضوع تنامي ظاهرة العنف ضد النساء والتي أكدت على ضرورة التصدي لكافة أشكال العنف ضد النساء.

 

خلال الندوة أوضح المنذوب الاقليمي للتعاون الوطني بميسور، أهمية الندوة التي تنذرج في اطار الحملة الوطنية الواحدة والعشرين لمحاربة العنف ضد النساء، مؤكدا على ضرورة التحلي بثقافة جديدة في مجال محاربة العنف ضد النساء.

وأبرز ذات المتحدث أهمية اكتساب ثقافة المساواة في ترسيخ التنمية في معناها الشمولي للحفاظ على حقوق المرأة في مختلف المجالات، مشيرا إلى سعي المغرب منذ عام 1986م محاربة كل أشكال العنف ضد النساء والذي تؤكده مصادقة المغرب على مجموعة من المواثيق الدولية في محال حقوق النساء ونبذ كل أشكال التمييز ضد المرأة.

وأوضح المصدر ذاته سعي المغرب لحماية النساء من العنف ومناهضته بين مجموعة 08 مارس 2023م.

وقدم معطيات إحصائية أصدرتها منذوبية التخطيط والتي تبرز تصاعد نسبة العنف بشكل ملحوظ والتي وصلت إلى 75%، فيما يبقى العنف الالكتروني الأكثر بنسبة 24%، والذي يمارس من خلال رسائل التواصل السريع “وات ساب watsapp” أو رسائل نصية، مؤكدا على أنه بات من الضروري تظافر كافة الجهود، كل من موقعه، لخلق مناخ لمحاربة العنف ضد النساء.

التعليقات مغلقة.