عاجل: إصدار أمر قضائي بسحب جوازات سفر ثلاثة موظفين بجماعة دار بوعزة‎

أحمد اموزك 

علمت جريدة أصوات من مصادرها الخاصة أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أعطى أوامره القضائية بسحب جواز سفر ثلاثة موظفين بجماعة دار بوعزة.

 

 

وعزت مصادر الجريدة هذا القرار إلى البحث القضائي الذي تجريه السلطات القضائية في مجموعة من الاختلالات والخروقات المسجلة في التدبير الجماعي خلال الولايتين السابقتين.

وأوضحت مصادرنا أن الأمر يتعلق بمهندس جماعي متقاعد كان يشرف على تسيير مصلحة التصاميم والمعمار، ومدير المصالح الحالي ورئيس مصلحة الجبايات الذي تمت إقالته من مهامه بقرار عاملي.

يشار إلى أن لجن تفتيش مركزية من وزارة الداخلية كانت قد حلت، قبل نهاية الولاية السابقة، بذات الجماعة، ووقفت على العديد من الاختلالات، وهو ما أدى إلى عزل الرئيس السابق للجماعة من مهامه.

وقد استمرت عملية التفتيش والتحقيق القضائي إلى حدود كتابة مقالتنا هاته، وبموازاة مع ذلك أجرت لجن تفتيش مركزية من وزارة الداخلية عملية افتحاص، ووقفت على العديد من الخروقات متعلقة بتسليم رخص البناء، الصفقات، الرخص التجارية.

كما تم فتح تحقيق في قضية «شيك السوق الاسبوعي»، الذي تسلمته جماعة دار بوعزة بدون رصيد من أحد المستغلين عام 2019، ليتم إتلافه فيما بعد.

وتم فتح تحقيق آخر في صفقة النخيل، التي لم يظهر لهل أثر في تراب منطقة دار بوعزة.

وارتباطا بهاته التحقيقات قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء سحب جوازات سفر الموظفين الثلاثة موضوع الشبهة.

وفي سياق متصل، علمت جريدة أصوات أن هناك ملفات أخرى سيتم النبش فيها خصوصا تلك المتعلقة بالربط الكهربائي.

التعليقات مغلقة.