“القسام” وسرايا القدس” تعلنان قتلهما عشرات الجنود الصهاينة في عمليات بطولية متفرقة

محمد حميمداني

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، عن قتل عدد من الجنود وتدمير العديد من الآليات العسكرية الصهيونية، خلال الساعات القليلة الماضية، مضيفتان أنهما تخوضان اشتباكات ضارية على عدة محاور.

 

 

وفي هذا السياق أصدرت “كتائب القسام”، اليوم، بيانا حول سير المعارك الضارية التي يخوضها مجاهدوها في خان يونس وحي الشجاعية، معلنة عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود إسرائيليين.

 

كتائب القسام توجه ضربات موجعة لقوات العدو الصهيوني المتوغلة

 

 

قالت “كتائب القسام” إن مجاهديها أعدوا كمينا محكما لفصيل مشاة صهيوني معزز، يوم الثلاثاء الماضي، حيث فجروا عبوتين مضادتين للأفراد “رعدية – تلفزيونية” بهؤلاء الجنود وأنه قد تم إسقاطهم بين قتيل وجريح من نقطة صفر.

 

 

كما أعلنت القسام قتل 15 جنديا صهيونيا بعد أن تقدمت قوة صهيونية راجلة في اتجاه مبنى تحصن فيه عدد من المجاهدين قرب بركة أبو راشد ليفاجئها المجاهدون بالقنابل اليدوية وإطلاق النار كما تمت ملاحقتهم من مكان إلى آخر.

وفي نفس المنحى دكت القسام حشود العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتفجير عبوتين مضادتين للأفراد “رعدية – تلفزيونية” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شرق مدينة خان يونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وفي حي الشجاعية، استهدف مجاهدو القسام 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع، ضمنها دبابة “الملك – القائد” وناقلة جند يعتليها 3 جنود، كما تم الإعلان عن الإجهاز على طاقمها، واشتبك المجاهدون مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة “باز3” وقتلوا عدداً منهم، إضافة إلى استهدافهم لقناص صهيوني بقذيفة “RPG” وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات العدو الراجلة في عدة مناطق من مسافة صفر أكدوا خلالها مقتل 11 جنديا صهيونياً بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلقاتهم وإيقاع غيرهم بين قتيل وجريح.

                                 

سرايا القدس تعلن تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة

من جهتها أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، عبر بيان أصدرته، أن مجاهديها يخوضون معارك ضارية ضد جنود الاحتلال الصهيوني في وخان يونس وحي الشجاعية، مضيفة أنه تم تدمير عدد من الآليات وقتل جنود صهاينة، تزامنا مع قصف حشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

 

 

وفي هذا الشأن قالت سرايا القدس إن مجاهديها استهدفوا دبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محاور التقدم بمخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، و4 آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدم بحي الشجاعية والتفاح شرق غزة.

كما أكدت السرايا قصفها لحشود العدو الصهيوني بمحيط مسجد الظلال في محور التقدم شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون النظامي عيار 60، واستهداف ناقلة جند وآليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدم شرق خان يونس، وقصف مجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية، والحشود العسكرية للعدو وآلياته المتقدمة في محور شرق المنطقة الوسطى.

وأوضحت سرايا القدس أن مجاهديها يخوضوت منذ فجر اليوم اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني محققين فيهم إصابات مباشرة في محوري التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة، مع قصفهم تجمعات العدو المتواجدة بمحيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

التعليقات مغلقة.