فرنسا تطلب مساعدة المغرب لتأمين الألعاب الأولمبية باريس 2024‎

المداني افريني 

طلبت فرنسا رسميا مساعدة المغرب على تأمين الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها بباريس عام 2024.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، أمس الثلاثاء، بالرباط، مع المدير العام للشرطة الفرنسية، فريدريك فو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب.

وقد تناولت مباحثات المسؤول الأمني المغربي مع نظيره الفرنسي مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك. 

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أصدرته في هذا الخصوص أن الطرفين ناقشا خلال هذا الاجتماع سبل الدفع بآليات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية، خاصة تلك المتعلقة بالاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية والهجرة غير الشرعية والتهديد الإرهابي والجريمة السيبرانية. 

كما تداول الجانبان في الممارسات الفضلى لتبادل الخبرات بين الطرفين في المجال الأمني وآليات تنفيد العمليات المشتركة المنجزة في إطار التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما في ذلك تأمين الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها في باريس عام 2024 وذلك على أساس الثقة المتبادلة والاستفادة المشتركة. 

واتفق الطرفان على التحضير والإعداد لزيارة مماثلة سيقوم بها المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، للعاصمة الفرنسية، باريس، في المستقبل القريب بغرض تقوية مجالات التعاون الأمني الثنائي بما يخدم مصالح البلدين.

التعليقات مغلقة.