الأهلي المصري يسقط أمام فلومينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

جريدة أصوات

تأهل فلومينينسي البرازيلي إلى النهائي في أول ظهور له في كأس العالم للأندية لكرة القدم بفضل الفوز على الأهلي المصري 2 /صفر اليوم الاثنين على ملعب الجوهرة المشعة في جدة في المربع الذهبي.

 

 

وحسم فلومينينسي الفوز في الشوط الثاني بعد أن تقدم له جون أرياس بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 71 ثم أضاف الكولومبي جون كينيدي الهدف الثاني في الثواني الأخيرة.

 

 

ويلتقي فلومينينسي في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع غدا الثلاثاء بين مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، فيما يلتقي الاهلي مع الخاسر منهما في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

 

وتواصلت عقدة الأندية البرازيلية للأهلي والأندية العربية، حيث خسر الأهلي للمرة الخامسة أمام بطل أمريكا الجنوبية في مونديال الأندية بعد الخسارة أمام إنترناسونال في 2006 وكورينثيانز في 2012 وبالميراس في 2021 وفلامنجو في 2022 مقابل انتصار وحيد بركلات الترجيح على بالميراس في 2020.

 

 

ومنح فلومينينسي الأندية البرازيلية الفوز الثامن على الفرق العربية، حيث كان الاستثناء الوحيد فوز الرجاء البيضاوي على أتلتيكو مينييرو في قبل نهائي 2013 وفوز الهلال السعودي على فلامنجو في 2022.

التعليقات مغلقة.